الرياضة العالمية

رسميًا | الإعلان عن موعد استئناف مباريات الكالتشيو وكأس إيطاليا

أعلن فينتشينزو سبادافورا، وزير الرياضة الإيطالي، مواعيد استئناف المسابقات الإيطالية، التي توقفت منذ 9 مارس الماضي، بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا “كوفيد 19”.

واجتمع سبادافورا، مساء اليوم الخميس، بجوزيبي كونتي، رئيس الوزراء الإيطالي، ليزف نبأ سارا حول تحديد مواعيد استئناف البطولة، بحسب موقع “توتو ميركاتو”.

وكشف الموقع أن وزير الرياضية الإيطالي، أعلن إقامة مباريات الدور نصف النهائي من كأس إيطاليا في 13 يونيو المقبل، فيما تستأنف منافسات الكالتشيو في 20 من الشهر ذاته.

وقال سبادافورا إن إيطاليا تعود للوقوف على قدميها، مشيرًا إلى أن كرة القدم يجب أن تفعل الأمر ذاته، وأن اللجنة العلمية وافقت على البروتوكول الطبي.

وتابع: “الاتحاد الإيطالي أكد أنه يمكن اعتماد خطط أخرى سواء بلعب مباريات تصفيات أو إنهاء البطولة على الجدول الحالي في حالة التعليق، لكن ليس من اختصاصي أن أقرر كوزير، لأن ذلك سيتم من قبل الاتحاد الإيطالي”. وأردف: “في ضوء كل هذه الأحداث، اليوم، يمكننا القول إن الموسم يمكن أن يستأنف من 20 يونيو”.

واختتم سبادافورا تصرحاته بأنه يتمنى إكمال منافسات كأس إيطاليا في الفترة من 13 إلى 20 يونيو، لأن ذلك سيكون بمثابة إشارة للأمة بأكملها على حد قوله.

يشار إلى أن يوفنتوس سيواجه ميلان في إياب نصف نهائي الكأس، بينما يواجه إنتر ميلان نظيره نابولي، لتحديد الفريقين المتأهلين للمباراة النهائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى