الرياضة العالمية

رغم القبض عليه.. “هيجواين” يهرب إلى الأرجنتين خوفا من “كورونا”

حاول جونزالو هيجواين، لاعب يوفنتوس، مغادرة إيطاليا والعودة إلى بلاده الأرجنتين بعد تفشي فيروس كورونا في  أكثر من دولة أوروبية تضررا.

وكان من المفترض أن يكون هيجواين في الفترة الحالية داخل حجر صحي وعزل لمدة 14 يومًا، بعد تأكد إصابة زميله دانيلي روجاني بكورونا واحتمالية انتقال العدوى له. وقالت صحيفة “لا روبوبليكا” إن الدولي الأرجنتيني قد ألقي القبض عليه ليلًا في مطار تورينو، وهو يحاول استقلال طائرة خاصة ليعود بها إلى بلاده.

وأضافت أن قوات الشرطة أوقفت هيجواين أثناء محاولته الخروج من تورينو، ليقوم اللاعب بتقديم شهادة طبية تُثبت خلوه من كورونا، لكن الشرطة لم تعتد بها وأجرت اتصالا بإدارة يوفنتوس لبحث الأمر. وأكدت إدارة السيدة العجوز صحة الاختبار الخاص بكورونا وأن عينة  هيجواين سلبية، لتمنحه قوات الشرطة الإذن بالمغادرة.

 ولكن  إيطاليا تُعاني من عزل ومنع للطائرات بسبب كورونا، ليكون لزامًا على هيجواين التسلل إلى إسبانيا وفرنسا ومنهم الطيران إلى الأرجنتين. وأكدت الصحيفة  أن هيجواين قد وصل إلى أرض الأرجنتين ليل الأمس، وقد كشفت أيضًا أن سبب مغادرته إلى هناك ليس كورونا فحسب، بل لدعم والدته المصابة بمرض السرطان.

يذكر أن الأنشطة الرياضية في إيطاليا قد تم إيقافها لأجل غير مسمى، حيث أصاب الفيروس في إيطاليا أكثر من 33 لف شخص ووفاة 3400 آخرين.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى