الرياضة العالمية

رغم تسجيل إصابات جديدة بكورونا.. محاولات لاستئناف الدوري الإسباني

كشفت صحيفة “سبورت” الإسبانية، عن مقترح بعودة الدوري المحلي من جديد يوم 12 يونيو القادم، لو تم الالتزام بالبروتوكول الوقائي الذي سيتم وضعه بالتعاون مع الحكومة رغم إعلان رابطة الدوري تسجيل 5 إصابات جديدة في الليجا.
 

 

 

وتأتي المحاولات لاستعادة المنافسات، بعد انتظام بعض الفرق بالتدريبات وإن كانت فردية، والتي توقفت بجانب المباريات منذ شهر مارس الماضي بسبب انتشار فيروس كورونا.

 

كما تحسنت الأوضاع في إسبانيا على مستوى عودة الحياة تدريجيا إلى طبيعتها عقب انتهاء فترة الحظر الشامل، وهو ما دفع الأندية والاتحاد الإسباني ورابطة الليجا للتفكير في عودة النشاط.

 

ويتمثل الشرط الرئيسي في استئناف الدوري الإسباني، في التزام جميع الأندية بالإجراءات الوقائية التي تم وضعها للتدريبات، بتقسيم اللاعبين لمجموعات صغيرة والحفاظ على التباعد الاجتماعي.

 

ومن المنتظر أن تدخل  الفرق في المرحلة الثانية من التدريبات يوم 18 مايو الجاري، عندما يسمح بزيادة عدد اللاعبين المشاركين بكل مجموعة.

 

 

يشار إلى أن الدوري الألماني سيعود الأسبوع المقبل كما عادت منافسات كرة القدم في كوريا الجنوبية فيما تستعد دوريات أخرى لاستئناف النشاط رغم ظهور حالات إصابة بكورونا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى