الرياضة الليبية

رمضانيات “ريميسا” | الأهلي بنغازي في الكونفدرالية ودوري الأبطال.. خروج مبكر وحلم بالعودة مجددًا

أسدل الستار، مساء أمس الجمعة، على بطولة دوري أبطال إفريقيا، للموسم 2018 -2019، بتتويج الترجي التونسي باللقب على حساب الوداد المغربي، كما انتهت منافسات الكونفيدرالية الإفريقية للموسم الحالي 2018-2019، بتتويج الزمالك المصري باللقب على حساب نهضة بركان المغربي.

 

وشهدت البطولتين القاريتين، مشاركة عدد من كبار الأندية الليبية، وفي التقرير التالي يستعرض “ريميسا” مشوار الأهلي بنغازي في البطولتين للموسم 2018/2019.

الأهلي بنغازي دون شك هو أحد أعرق الأندية الليبية في مختلف الألعاب الجماعية والفردية، ويتحدث عن ذلك البطولات والأرقام والإنجازات التي حققها النادي على مدار تاريخه.

ورغم الإخفاق والخروج المبكر من البطولتين، إلا أن “الجزارة” يبدو عاقدا العزم على العودة مجددًا إلى مصاف كبار القارة السمراء، والمنافسة والتواجد بقوة في نسخة العام المقبل إذ يحتل الفريق حاليًا صدارة المجموعة الأولى للدوري الليبي الممتاز برصيد 25 نقطة رغم كل الأوضاع التي تمر بها ليبيا وتوقف المسابقة.

 

دوري الأبطال

 

تأهل الأهلي بنغازي للمشاركة في أقوى بطولة على مستوى القارة الأفريقية وهي دوري أبطال أفريقيا، بعدما توج بوصافة الدوري الليبي موسم 2018، وتُعد هذه المشاركة هي السادسة في تاريخ الجزارة بدوري أبطال القارة السمراء.

 

وبدأ الأهلي بنغازي المنافسات في 28 نوفمبر 2018، عندما حل ضيفًا ثقيلاً على نظيره “إف سي نواذيبو” الموريتاني، ضمن منافسات ذهاب دورالـ64 من دوري أبطال أفريقيا.

 

 

وخاض الفريق الليبي مباراة قوية أمام نظيره الموريتاني، واتجهت المباراة للتعادل الإيجابي 1/1، ولكن أصحاب الأرض تمكنوا من إحراز هدف قاتل في الدقيقة 88 ليخسر الجزارة 2/1 في مباراة كان يستحق فيها التعادل على أقل تقدير.

 

 

 

خسارة الأهلي بنغازي لم تكن مرضية للاعبين ولذلك كانت مباراة العودة حاسمة بالنسبة لهم ولا بديل عن الفوز بفارق يمنح بطاقة التأهل إلى دور الـ32. وبالفعل تمكن الجزارة من الفوز على نواذيبو الموريتاني بهدفين نظيفين عبر فاروقا ومرسال في المباراة التي أقيمت في 5 ديسمبر 2018  على ملعب بتروسبورت بالقاهرة، ضمن منافسات إياب دور الـ64 للبطولة القارية الأكبر.

 

 

 

 

 

 

 

 

تأهل الأهلي بنغازي إلى دور الـ32 منحه مواجهة قوية للغاية أمام صن داونز الجنوب أفريقي. واستضاف الجزارة نظيره الجنوب أفريقي في 16 ديسمبر 2018 في ذهاب دور الـ 32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا على ملعب “بتروسبورت” في العاصمة المصرية القاهرة.

 

ورغم أن المصري محمد عودة مدرب الجزارة حينها، دفع بتشكيلة هجومية، إلا أن دفاع صن دوانز وتألق حارسه عبد الجواد رزق منعا الأهلي من إحراز أي هدف بعد محاولات عدة لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي 0/0.

 

 

وفي مباراة العودة بجنوب أفريقيا بتاريخ 22 ديسمبر 2018، تعرض الأهلي بنغازي لهزيمة قاسية برباعية نظيفة ليخرج الفريق من دوري الأبطال من دور الـ32 بعدما كان على بعد خطوة واحدة من التواجد في دور المجموعات.

 

 

 

ورغم الهزيمة والخروج من دوري أبطال أفريقيا، إلا أن الأهلي بنغازي لم يخرج من السباق الإفريقي بشكل كامل، حيث انتقل الفريق للمشاركة في دور الـ32 “مكرر” لبطولة  كأس الاتحاد الأفريقي “الكونفدرالية”.
 

 

“الكونفدرالية”

 

 

ومع تحول الأهلي بنغازي إلى منافسات الكونفدرالية اصطدم الفريق الليبي بنظيره العربي القوي نصر حسين داي الجزائري في دور الـ 32 مكرر.

 

 

واستضاف الجزارة نصر حسين داي في 11 يناير 2019 على أرضية ملعب الشاذلي زويتن في تونس بذهاب دور الـ32 مكرر. وتمكن الأهلي من تحقيق فوز غالي وثمين بهدف نظيف أحرزه اللاعب الشامخ العبيدي، في الدقيقة 93 من زمن المباراة.

 

 

 

وفي مباراة العودة بتاريخ 20 يناير 2019، على ملعب 5 جويلية بالعاصمة الجزائرية، خسر الجزارة بنتيجة 3/1 أمام مستضيفه نصر حسين داي ليودع بطولة الكونفدرالية الإفريقية.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى