الرياضة الليبية

رمضانيات “ريميسا” | الاتحاد في الكونفيدرالية.. مشوار قصير يتزين بأرقام قياسية

أسدل الستار، مساء أمس الأحد، على بطولة الكونفيدرالية الإفريقية للموسم الحالي 2018-2019، بتتويج الزمالك المصري باللقب على حساب نهضة بركان المغربي.

وشهدت البطولة القارية، مشاركة عدد من كبار الأندية الليبية، وفي التقرير التالي يستعرض “ريميسا” مشوار نادي الاتحاد ببطولة الكونفدرالية الإفريقية للموسم الحالي 2018 / 2019:

الاتحاد بطلا لكأس ليبيا

شارك فريق الاتحاد، ببطولة الكونفيدرالية الإفريقية، بوصفه بطلا لكأس ليبيا للموسم 2017 / 2018، والتي توج بها للمرة السابعة في تاريخه، إثر فوزه على فريق الهلال في المباراة النهائية التي أقيمت بينهما على ملعب الخمس، بهدفين دون رد، في مباراة امتدت إلى الوقت الإضافي لكنها لم تكتمل حيث أنهاها الحكم بعد انسحاب فريق الهلال.

 

 

الدور التمهيدي

وأوقعت القرعة، العميد في مواجهة سهلة مع ميراكل دو باندراني، من جزر القمر، وقد أقيمت مباراة الذهاب يوم الأربعاء الموافق 28 نوفمبر من العام الماضي، على ملعب ستاد دي بومير، معقل نادي ميراكل، ونجح الاتحاد في حسم المباراة بثمانية نظيفة.

وفي لقاء الإياب الذي كان مقررًا إقامته بمدينة سوسة التونسية، قرر ميراكل دو باندراني، الانسحاب من المباراة وعدم الحضور، ليتأهل الاتحاد لمقابلة فريق نهضة بركان المغربي خلال الدور المقبل.

 

 

دور الـ32 الأول

واجه الاتحاد نظيره نهضة بركان المغربي، يوم السبت الموافق 15 ديسمبر الماضي، على الملعب البلدي لبركان، وانتهى اللقاء بانتصار أصحاب الأرض بثلاثية نظيفة.

وفي مباراة الإياب التي أقيمت على الملعب الأولمبي بمدينة سوسة، بتاريخ السبت 22 ديسمبر، نجح الضيوف في الفوز بهدف نظيف، ليودع ممثل الكرة الليبية البطولة بالهزيمة ذهابًا وإيابًا.

 

 

أرقام تاريخية للاتحاد رغم الإقصاء من الكونفيدرالية

وسجل الاتحاد خلال مشاركته القصيرة بالبطولة عدة أرقام قياسية، إذ استطاع ممثل الكرة الليبية، تحقيق أكبر نتيجة للسجل الليبي القاري، بفوزه على ميراكل القمري بثمانية أهداف دون مقابل في ذهاب دور الـ64، ليجبره على الانسحاب في لقاء الإياب.

كما امتلك محمد زعبية قائد الفريق، نصيب الأسد، حين تصدر جدول هدافي الدور التمهيدي بالبطولة برصيد 4 أهداف، سجلها في مباراة واحدة أمام ميراكل القمري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى