الرياضة العالمية

رونالدو قد يلعب هذا الموسم مع مانشستر يونايتد برقميْن لقميصه مختلفيْن

يمكن أن يرتدي كريستيانو رونالدو رقمين مختلفين من القمصان لمانشستر يونايتد، هذا الموسم، إذا لم يوافق الدوري الإنجليزي الممتاز على قرار إدينسون كافاني بتسليم القميص رقم 7.

فجّر يونايتد مفاجأةً لمحبي كرة القدم يوم الجمعة بعد الإعلان عن عودة النجم البرتغالي، بعد أن تحرك بسرعة للاتفاق على رسوم مع يوفنتوس لإعادة الفائز بالكرة الذهبية خمس مرات إلى أولد ترافورد.

تحولت المناقشة بسرعة إلى الرقم الذي سيرتديه الدون عندما يرتدي القميص الأحمر الشهير مرة أخرى، مع استحواذ كافاني على الرقم 7 المعتاد حاليًا.

لقد ألقى أسطورة يونايتد ريو فرديناند بالفعل تلميحًا إلى أن الأوروجوياني وافق على منح رقم قميصه لرونالدو، على الرغم من أن قواعد الدوري الإنجليزي الممتاز قد تكون حجر عثرة.

قال فرديناند: “كافاني، يجب أن أقول، يا له من رجل!، لقد رأى من كان قادمًا إلى المدينة وتخلّى عن القميص رقم 7”.

ثم بدأ في التراجع، وتابع: “ربما؟ انا لا اعرف! هل يفعل ذلك أم لا، وفي نهاية اليوم، تعرف أن المشكلة التي قد تكون هي أن القمصان قد تم تسجيلها، وقد تكون هذه مشكلة، لذلك قد لا يكون قادرًا على أن يكون رقم 7 لذلك سنرى”.

تكمن مشكلة يونايتد في أنهم قدموا بالفعل قائمة أرقام قمصانهم إلى الدوري الإنجليزي الممتاز والقواعد تنصّ على أنه لا يمكن تغييرها مرة واحدة إلا لظروف استثنائية.

وتنص اللوائح على ما يلي: “قبل بدء كل موسم، يجب على كل ناد تخصيص رقم قميص مختلف لكل عضو في فريقه الأول، ويجب على النادي أيضًا تخصيص رقم قميص لأي لاعب ينضم إلى فريقه الأول خلال الموسم، وأثناء بقائه مع النادي، سيحتفظ اللاعب برقم قميصه طوال الموسم المخصص له، وعند مغادرة اللاعب للنادي، يمكن إعادة تخصيص رقم القميص المخصص له”.

هذا يعني أنه ما لم يغادر كافاني النادي قبل نهاية فترة الانتقالات وبالتالي تحرير القميص رقم 7 فلن يتمكن ببساطة من السماح لرونالدو بالحصول عليه ويجب عليه الاستمرار في استخدامه لبقية الموسم.

من المحتمل أن يطلب يونايتد إعفاءً خاصًا من مجلس إدارة الدوري الإنجليزي الممتاز للسماح بالمبادلة، على الرغم من أنه لم يتم منحها من قبل.

إذا كان وجود رونالدو في القميص رقم 7 لا يعتبر حجة قوية بما فيه الكفاية من قبل الدوري الإنجليزي الممتاز، فإن اللاعب البالغ من العمر 36 عامًا لا يزال بإمكانه ارتداء رقم القميص في أوروبا وارتداء رقم قميص مختلف في الدوري.

لا توجد قواعد تنص على أنه يجب على اللاعبين ارتداء نفس رقم القميص في كل من المنافسات الأوروبية والمحلية وفي الواقع، ارتدى هنريك مخيتاريان الرقم 7 في الدوري الإنجليزي الممتاز مع يونايتد ولكن رقم 77 في الدوري الأوروبي لذلك يمكن أن يعطي كافاني رونالدو القميص رقم 7 لمباريات دوري أبطال أوروبا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى