الرياضة العالمية

ريال مدريد لديه ميزة تمنحه حق خطف هالاند من السيتي

كان إيرلينج هالاند تحت الأضواء منذ انتقاله إلى مانشستر سيتي في الصيف، حيث استحوذ اللاعب النرويجي على المزيد من الأضواء بعد أن سجل هاتريك ضد مانشستر يونايتد.

في ضوء عروضه الأخيرة، يعتبر الكثيرون أن هالاند هو الشيء الكبير التالي في كرة القدم.

ولكن وفقًا لصحيفة “ماركا” وبرنامج إل تشيرينجيتو؛ قد لا يكمن مستقبله بالضرورة في مانشستر سيتي، حيث وضع اللاعب بندًا جزائيًا يربطه بالرحيل عن عمالقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

كما ذكر نجم ريال مدريد السابق فرناندو سانز على إل تشيرينجيتو ؛ فإن هالاند لديه شرط جزائي يمكن تفعيله في صيف عام 2024، مع إعطاء اللاعب الأولوية للانتقال إلى ريال مدريد.

وقال سانز: “المعلومات التي لدي هي أن هناك بند في عقد هالاند في السنة الثانية، والشيء المثير للفضول هو أنه يصب في مصلحة ريال مدريد.

أضاف: “هالاند يضع بندًا يسمح له بالمغادرة بعد عامين ولكن مع إعطاء الأولوية لريال مدريد”.

وقال جوسيب بيدريرول من إل تشيرينجيتو: “ريال مدريد يستطيع أن يدفع أي أموال ويحصل على خدمات هالاند دون التحدث إلى سيتي”.

كانت تقارير سابقة قد ذكرت أن المهاجم يتمتع بفقرتين في عقده مع مان سيتي، يمكن تنشيط أحدهما في عام 2024 بينما يكون بند الإصدار الثاني نشطًا اعتبارًا من عام 2025.

لا يزال التقييم الدقيق للبنود غير معروف، لكن من المتوقع أن يكون حوالي 200 مليون يورو في عام 2024، بينما سيتعيّن على الأطراف المعنية دفع 175 مليون يورو في عام 2025.

إنها نفس الصيغة التي استخدمها وكلاء هالاند لتسهيل خروجه من بوروسيا دورتموند، وكان اللاعب قد انضم إلى النادي مقابل رسوم تبلغ حوالي 20 مليون يورو فقط، لكنه تمكن من مغادرة النادي في الصيف مقابل 70 مليون يورو.

يدعي البرنامج أن النرويجي سينفذ نفس السياسة بعد أن أمضى عامين في مانشستر سيتي، حيث يظل ريال مدريد وجهته المنشودة، مما يعني أن لوس بلانكوس قد يكون له اليد العليا على الأطراف الأخرى المهتمة في عام 2024، في السباق للتعاقد مع المهاجم الشاب.

ومع ذلك، فإن مانشستر سيتي يفكر بالفعل في تمديد عقده، الذي ينتهي في عام 2027، حتى يتمكنوا من إزالة بند الإفراج وإطالة أمد إقامته في ملعب الاتحاد.

في غضون ذلك، من المرجح أن يركز هالاند على تطوره في مانشستر سيتي. مع 17 هدفًا في 11 مباراة، بدأ نجم دورتموند السابق مسيرته في إنجلترا بشكل إيجابي ويأمل في مواصلة نموه السريع في السنوات المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى