الرياضة العالمية

ريال مدريد يبدأ مشواره في الدوري اليوم بمواجهة ديبورتيفو ألافيس

تتواصل الإثارة والمتعة، اليوم السبت، في الدوري الإسباني “الليجا” حيث يشهد اليوم على 4 مباريات مهمة في الجولة الأولى من المسابقة.

ويأتي على رأس مباريات اليوم؛ اللقاء الذي سيحل فيه ريال مدريد ضيفًا على نظيره ديبورتيفو ألافيس، في تمام العاشرة مساءً بتوقيت ليبيا، على ملعب مينديزوروزا.

وخاض الفريقان مواسم متباينة في 2020-2021، حيث احتل ريال مدريد المركز الثاني في الدوري خلف أتلتيكو مدريد، بينما احتل ألافيس المركز 16 بفارق أربع نقاط عن منطقة الهبوط.

كان ألافيس غير متناسق في الموسم الماضي، ومع ذلك، سيدخل فريق خافيير كاليخا المباراة بعد فوزه 1-0 على ليفانتي وديًا.

تعزّز فريق ألافيس بشكل جيد في سوق الانتقالات ، حيث استقطب أمثال فلوريان ليجون ، وتوني مويا ، وإيفان مارتن ، ومانو جارسيا ، ومامادو لوم ، وفاكوندو بيليستري. ومع ذلك ، سيواجهون مهمة صعبة أمام فريق قوي وهو ريال مدريد.

ستكون هذه هي المباراة الأولى لكارلو أنشيلوتي في قيادة ريال مدريد، وسيًتطلع الإيطالي لبدء فترة عمله بالفوز.

خاض لوس بلانكوس فترة رهيبة قبل الموسم، بعد أن فشل في تحقيق أي فوز بأي من مبارياته الودية، وسيتعين على النادي أيضًا التعامل مع خسارة كلٍّ من سيرجيو راموس ورافائيل فاران، اللذين غادرا إلى باريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد على التوالي في وقت سابق من هذا الصيف.

ومع ذلك؛ من المؤكد أن وصول ديفيد ألابا سيوفر دفعةً قويةً لخط الدفاع الضعيف.

سيرغب الفريقان في بدء مشواريْهما في 2021-22 بالفوز، حيث يتطلع ريال مدريد إلى المنافسة على لقب الدوري الإسباني مرة أخرى هذا الموسم.

كما هو متوقّع؛ سيطر ريال مدريد على سجل المواجهات المباشرة بين الفريقين، حيث فاز بأربعة من آخر خمسة مواجهات بينهما، فيما فاز ألافيس في الآخر.

فاز ريال مدريد خارج أرضه بنتيجة 4-1 في آخر مرة التقى فيها الفريقان في يناير الماضي، وكانت ثنائية كريم بنزيما، إلى جانب هدفي كاسيميرو وإيدن هازارد، كافية لإكمال الهزيمة، حيث سجّل جوسيلو في الشباك لصالح ألافيس.

وفي تمام الخامسة مساءً؛ يُواجه فريق أوساسونا نظيره إسبانيول بينما يستضيف ريال مايوركا نظيره ريال بيتيس في تمام السابعة والنصف، وفي الوقت نفسه؛ يلتقي قادش مع ليفانتي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى