الرياضة العالمية

ريال مدريد يحذر من مخاطر استئناف الموسم مع عدم وجود لقاح لـ”كورونا”

كشفت  تقارير صحفية إسبانية، أن ريال مدريد لا يفضل استئناف النشاط في ظل وجود مخاطر من  الإصابة بفيروس كورونا، مع عدم اكتشاف لقاح حتى الآن.

وقالت صحيفة “أس” الإسبانية، إن ريال مدريد يتشكك من الخطة الأخيرة التي أصدرتها رابطة الليجا بشأن استئناف الدوري، مع بدء اختبارات للتحقق من عدم وجود إصابات بين اللاعبين وكافة الأطراف المعنية باللعبة، والتي ستبدأ يوم الثلاثاء المقبل.

 

ويرى النادي الملكي، أنه لا يمكن أن يبدأ التدريب بأي حال من الأحوال قبل مايو أو حتى بعد ذلك بأسبوع، في العاشر أو الثاني عشر من الشهر ذاته.

وأضافت الصحيفة، أن هناك من ينادي داخل ريال مدريد، بأن خطة خافيير تيباس رئيس رابطة الليجا لا يمكن تنفيذها، على الرغم من أنها توضح أن اللاعبين سيتكيفون مع ما يقال لهم.

وهناك يقين في النادي الملكي، أنه لن يكون هناك مخاطر في حالة واحدة تتمثل في اكتشاف لقاح أو علاج للمرض، ويرى أن استئناف النشاط وفقا لخطة تيباس ستجعل الخطر مرتفعا للغاية ولا يمكن استئناف النشاط إلا في حالة وجود لقاح.

 

يشار  إلى أن  الفيروس تسبب في إيقاف الدوريات الأوروبية الكبرى في مارس الماضي خوفا من تفشي المرض، ولكن ظهرت خطط جديدة في الأيام الأخيرة تتحدث عن عودة التدريبات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى