أهم الأخبارالرياضة العالمية

ريال مدريد يسعى لتأكيد تفوقه على أتالانتا والأندية الإيطالية في دوري أبطال أوروبا

يتطلع ريال مدريد إلى حجز مكانه في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، عندما يستقبل أتالانتا في إياب دور الـ 16 اليوم الثلاثاء، في تمام العاشرة مساءً بتوقيت ليبيا.

يتمتع لوس بلانكوس بميزة طفيفة قبل مواجهة اليوم، بعد أن سجل فوزًا “1-0″، عندما التقى الفريقان في مباراة الذهاب في 24 فبراير، مع تسجيل فيرلاند ميندي، في وقت متأخر للنادي الإسباني.

افتقد ريال مدريد عددًا من اللاعبين المهمين في مباراة الذهاب أمام أتالانتا، حيث لعب إيسكو في المقدمة بسبب غياب كريم بنزيما، لكن الأداء الرائع لفريق المدرب زين الدين زيدان انتهى بالفوز “1-0″، حيث سجل ميندي في الدقيقة الـ 86 من المباراة على ملعب جويس.

سيرحب لوس بلانكوس، الآن، بأتالانتا في مباراة الإياب، حيث يتطلع الفريق الإسباني إلى تجنب الإقصاء في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا للعام الثالث على التوالي، بعد خسارته أمام أياكس ومانشستر سيتي في هذه الجولة نفسها، في النسختيْن الأخيرتيْن.

فاز بطل إسبانيا فعليًا في خمس من آخر 11 مباراة خاضها في هذه المسابقة، وخسر سبعًا من آخر 18 مباراة، لكن ريال مدريد فاز في 11 من آخر 12 مباراة خاضها أمام الأندية الإيطالية، بما في ذلك انتصاران على إنتر ميلان في مرحلة المجموعات، من بطولة هذا الموسم.

وسيخوض ريال مدريد المواجهة بعد فوزه “2-1” على إلتشي في الدوري الإسباني، يوم السبت؛ مما جعله يواصل مطاردة أتلتيكو مدريد وبرشلونة على صدارة جدول الترتيب.

لا يُعتبر بطل أوروبا 13 مرة، أحد المرشحين للمنافسة هذا الموسم، لكن لا يمكن استبعاده بسبب نجاحه الأخير.

لدى أتالانتا كل ما يفعله في العاصمة الإسبانية، وسوف يندم على البطاقة الحمراء التي حصل عليها ريمو فرويلر، في الدقيقة الـ 17 في مباراة الذهاب، والتي أعطت مدريد ميزةً كبيرةً، وانتهت في النهاية بخسارة أصحاب الأرض.

سيكون أمام الفريق الإيطالي وقت أطول قليلاً للاستعداد لهذه المباراة، حيث كانت آخر مباراة يوم الجمعة، مسجلاً فوزًا “3-1” على سبيزيا؛ لينتقل إلى المركز الرابع في جدول الدوري الإيطالي.

وصل أتالانتا إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، في أول ظهور له على الإطلاق، في المسابقة، وخسر في النهاية بنتيجة “2-1” أمام باريس سان جيرمان، الذي وصل إلى النهائي.

قاد أتالانتا في الواقع مباراة دور الثمانية، حتى اللحظات الأخيرة، عندما سجل بطل فرنسا هدفين متأخرين.

حقق فريق جيان بييرو جاسبريني فوزًا مثيرًا للإعجاب في آخر خمس مباريات خارج أرضه في دوري أبطال أوروبا، بينما خسر في سبع مباريات فقط من آخر 30 مباراة أوروبية، مُحققًا 14 فوزًا في هذه الفترة.

سيزور أتالانتا مدريد للمرة الأولى، وقد واجهوا منافس إسباني فقط في مناسبة واحدة سابقة، حيث تغلبوا على فالنسيا في دور الـ16 من مسابقة الموسم الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى