الرياضة العالمية

ريال مدريد يصف الاتفاق بين الليغا وصندوق (CVC) بالخادع والانتهازي

أصدر نادي ريال مدريد الإسباني بيانًا رسميًا اليوم الخميس، أبدى رفضه التام للاتفاق بين الليغا وصندوق (CVC).

الاتفاق يشمل ضخ الصندوق 2.7 مليار بالليغا مقابل 11% من الأعمال، فيما سيتم ضخ 90% من الأموال للمنتخبات من أجل استثمارها بالبنية التحتية.

وأكد الريال خلال بيانه أن الاتفاق بين الليغا وصندوق cvc، هي عملية تهدي لبعض المستثمرين مستقبل 42 نادياً في القسمين الأول والثاني.

وقال الريال خلال البيان إنه سيدعو قريباً لعقد جمعية عمومية طارئة، من أجل مناقشة الاتفاق الذي تم الكشف عنه من قبل رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، خابيير تيباس الأربعاء.

وأعلن الريال أن الاتفاق تم التوصل له من دون مشاركته وعلمه، ووصف الريال الاتفاق بأنه “خادع وانتهازي”، ويصادر 10.95% من الحقوق المرئية والسمعية للأندية لمدة 50 عاماً، وبالمخالفة للقانون.

وشدد الريال خلال بيانه، أنه لا يمكنه دعم عملية تهدي بعض مستثمرين مستقبل 42 نادياً بالقسمين الأول والثاني، ومستقبل الأندية الصاعدة خلال 50 عاماً.

كما أصدر نادي برشلونة بيانًا أيضًا أكد رفضه للاتفاقية، مؤكدًا أن العملية التي تم الإعلان عنها لم يتم التحقق منها بشكل كافي مع الأندية، مضيفًا أن مبلغها لا يتوافق مع سنوات المدة، وأن هذا الجزء من الحقوق السمعية والبصرية لجميع الأندية خلال الخمسين عاما القادمة سيتأثر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى