الرياضة العالمية

“ريميسا” بالإيطالي| أبطال العطلة في “السيرا A”.. وغياب رونالدو “خطر” قبل مواجهة أياكس

اهتمت الصحف الإيطالية الصادرة اليوم السبت، بمواجهات الجولة الـ29 من الدوري الإيطالي الممتاز، والتي بدأت أمس بمباراة واحدة فاز فيها كالياري على كييفو فيرونا بثلاتية نظيفة.

واليوم تقام 3 مباريات وهي أودينيزي في مواجهة جنوة، ويوفنتوس مع إمبولي، وإيه سي ميلان يواجه سامبدوريا، في لقاء يسعى فيه الميلان لانتزاع المركز الثالث مجددًا من غريمه إنتر ميلان. ويحتل الإنتر  المركز الثالث برصيد 53 نقطة فيما يأتي الميلان بالمركز الرابع برصيد 51 نقطة. أما غدا فتقام 6 مباريات أهمها قمة الجولة بين روما ونابولي ولاتسيو مع إنتر ميلان.

وخرجت صحيفة “لاجازيتا ديللو سبورت”، بصورة لمهاجم الميلان كريستوف بياتك ومهاجم سامبدوريا المخضرم فابيو كوالياريلا مع عنوان “ميلان: نعم كوالياريلا؟”.  وتشهد المباراة مواجهة خاصة بين بياتيك وكوالياريلا مع وجودهما بقائمة هدافي السيرا A.

وسجل البولندي حتى الآن 19 هدفًا أما المخضرم كوالياريلا فقد أحرز 21 هدفًا، وأضافت الصحيفة أن الفوز للرسونيري أصبح إلزاميا للتواجد في دوري أبطال أوروبا. كما أن جينارو جاتوزو مدرب الميلان لا يمكنه الخطأ ليضع ظلالا حول مستقبله.
 

وفي عنوان آخر مع صورة الشاب الساعد مويس كين مهاجم يوفنتوس، قالت الصحيفة: “ماكس يكبح كين.. إنه ليس ميسي ولا رونالدو”. وتشير الصحيفة إلى ما قاله ماسمليانو أليجري مدرب اليوفنتوس عن كين الذي يتألق مؤخرا مع الفريق ومنتخب إيطاليا، إنه عليه أن يبقى هادئا وأمامه الكثير، في تصريحات تجدها الصحيفة محبطة للاعب.

وأضافت الصحيفة، أن إمبولي سيواجه اليوفنتوس الليلة بدون كريستيانو رونالدو، وكان “الدون” قد تعرض للإصابة مع  منتخب البرتغال أمام صربيا في تصفيات أمم أوروبا 2020.

وتابعت الصحيفة “كالياري.. و3 صفعات على وجه كييفو”، في إشارة إلى فوز كالياري بثلاثية نظيفة على كييفو فيرونا في المباراة التي جمعت الفريقين أمس.

 

 

أما صحيفة “كورييري ديللو سبورت”، فقد عنونت: “رونالدو.. مواجهة أياكس في خطر”. وتشير الصحيفة إلى تصريحات مدرب اليوفنتوس أليجري والتي أبدى فيها قلقه من عدم لحاق الدون بمباراة أياكس في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بسبب الإصابة. ونبه “أليجري” إلى ضرورة التعامل بحذر مع إصابة نجم البرتغال، ويستضيف البيانكونيري نظيره إمبولي الليلة.

وفي عنوان آخر قالت الصحيفة: “أبطال العطلة.. ميلان يفتتح مواجهات الـ24 التي قد تغير  شكل السباق نحو دوري الأبطال”. وتشير الصحيفة إلى مواجهات اليوم وغدًا. ويواجه ميلان سامبدوريا  الليلة وهو في المركز الرابع بـ51 نقطة، أما الإنتر فيواجه لاتسيو غدًا وهو في المركز الثالث برصيد 53 نقطة فيما يلتقي نابولي بالمركز الثاني برصيد نقطة مع روما صاحب المركز الخامس برصيد 47 نقطة.

 

وأخيرا صحيفة  “توتو سبورت”، التي اهتمت بلقاء حصري أجرته في هولندا مع مدافع أياكس “ماتيس دي ليخت” الذي من المتوقع أن يتعاقد معه اليوفنتوس في الصيف المقبل. وخرجت الصحيفة بصورة للاعب يحمل نسخة منها تحت عنوان “يوفي أنا هنا” . ونقلت الصحيفة عن اللاعب تصريحات حول مدافعي البيانكونيري كيلليني وبونوتشي، مع الإشارة إلى وجود أنديه أخرى تريد التعاقد معه غير السيدة العجوز. وأبدى اللاعب إعجابة برونالدو وتمنى تواجده في مباراة الذهاب.

واختتمت الصحيفة بالحديث عن مواجهات الإنتر ميلان مع لتسيو، وإيه سي ميلان مع سامبدويا، ومصير المدرب جاتوزو مع نهاية الموسم بالإضافة إلى باقي مباريات الجولة.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى