الرياضة العالمية

ريميسا بالإيطالي| افتتاح المريكاتو.. صفقات الكبار تشعل شتاء إيطاليا البارد

 افتتح، اليوم الخميس، الميركاتو الشتوي في إيطاليا؛ حيث تتسابق الأندية الكبيرة على ضم لاعبين جدد لتدعيم الصفوف من أجل حصد الألقاب. واهتمت الصحف الإيطالية الرياضية  على صفحاتها الأولى  تقريبا بموسم الانتقالات الشتوية دون غيرها.

وعنونت صحيفة “لاجازيتا ديللو سبورت” قائلة: “باريلا، تحدي بين إنتر ميلان ونابولي.. هناك خطر إنجليزي”. وأضافت الصحيفة أن إنتر ميلان ونابولي اتخذا بالفعل خطوة المفاوضات لضم  لاعب الوسط الشاب و”جوهرة” نادي كالياري نيكولو باريلا الذي يقدر ثمنه بنحو  50 مليون يورو. وأشارت إلى أن أندية إنجليزية مثل أرسنال ومانسشتر يونايتد مستعدة لإتمام الصفقة وخطف باريلا.

 

وفي عنوان آخر “اليوفنتوس بوووم، رامسي وترينكاو”؛ إذ قالت الصحيفة أن إدارة البيانكونيري تعمل بالفعل لضم الويلزي أرون رامسي لاعب وسط أرسنال الإنجليزي، مشيرة إلى أن المدير الرياضي للسيدة العجوز “باراتيشي” اجتمع مع وكيل اللاعبين البرتغالي ” خورخي مينديز” من أجل ضم  مهاجم سبورتنج براجا “فرانشيسكو ترينكاو” في يناير ليقطع الطريق على جوزيبي ماروتا المدير الرياضي للإنتر.

وعن إيه سي ميلان قالت الصحيفة “الميلان يختار سينسي… هناك موافقة من جاتوزو”.

وأضافت أن لاعب وسط نادي ساسولوو “ستيفاني سينسي” هو الهدف الأول للروسونيري في صفقات يناير خاصة بعد موافقة مدرب الفريق جينارو جاتوزو.

 

أما صحيفة “كوريري ديللو سبورت”  فقد خرجت بعنوان “دي باول إلى روما”. وأضافت أن المدير الرياضي لروما يسعى لكي يهدف مدرب الذئاب دي فرانشيسكو، صانع ألعاب أودينيزي المميز، اللاعب الأرجنتيني “رودريجو دي باول”.

وفي صدر الغلاف، تبرز صورة لرامسي بقميص اليوفنتوس وعنوان “رامسي فورا.. اليوفي يقترب أكثر من ضربة يناير”.

وأشارت الصحيفة إلى أن إدارة السيدة العجوز تسعى بكل قوة لضم رامسي فيما يضغط باراتيشي على أرسنال من أجل الدولي الويلزي الذي  ينتهي عقده في يونيو.

وأشارت إلى أن اليوفي يريد  تسريع المفاوضات  وإحضار رامسي إلى تورينو فورًا  حتى يمنع باريس سان جيرمان من ضم اللاعب.

 

وفي جنوب إيطاليا حيث نادي نابولي قالت الصحيفة “كارلو يضغط من أجل باريلا”، في إشارة لى رغبة مدرب نابولي كارلو أنشيوتي لضم  موهبة كالياري، لاعب الوسط “نيكولو باريلا”.  

 وفي فلورنسا، تحدثت “كورييري ديللو سبورت” عن وصول المهاجم الكولومبي لويس مورييل لاعب إشبيلية  قائلة ” هنا مورييل.. الفيولا يحتفل”. وأضافت أن اللاعب الهداف سيجري الفحوصات الطبية اليوم.
 

أما عن إيه سي ميلان فقد  قالت الصحيفة “ميلان وهيجواين، إلى الأمام سويا”. وأضافت أن إدارة الروسونيري قررت عدم الاستغناء عن المهاج الأرجنتيني “جونزالو هيجواين” في يناير لتغلق باب الانتقالات أمام  الدوري الإنجليزي في إشارة إلى نادي تشيلسي ومدربه ساري الذي أراد ضم هيجواين في صفقة تبادلية مع ألفارو موراتا.

 

 

أخيرا  صحيفة “توتو سبورت” والتي اهتمت بصفقات اليوفنتوس لتعنون “رامسي نعم، مبابي.. من يدري”. وقالت الصحيفة إن المدير الفني المدير ليوفنتوس موجود في دبي حيث  من المنتظر تتويج نجم البيانكونيري “كريستيانو رونالدو” بجائزة جلوب سوكر لأفضل لاعب في 2018.

وسيتواجد مسئولون من اليوفي في الحفل للتأكيد على صفقة لاعب أرسنال آرون رامسي ومدافع أياكس أمستردام ماتياس دي ليخت.

وحول فرضية التعاقد مع الفرنسي الشاب كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان فنقلت الصحيفة عن أحد مسئولي البيانكونيري قوله إنه يبقى “احتمال خيالي ولكن ممكن للخيال أن يساعد”.

وعن الانتر، قالت الصحيفة “انتر : دونساه او يانكتو لخط الوسط “، في إشارة إلى جودفريد دونساه لاعب بولنيا وياكوب يانكتو لاعب أودينيزي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى