الرياضة العالمية

“ريميسا” بالإيطالي| “الفخ الأخير في ليلة اللقب” بين نابولي ويوفنتوس.. وميلان”الثالث” على حساب الإنتر

اهتمت الصحف الرياضية الإيطالية الصادرة اليوم الأحد، بفوز “إيه سي ميلان” على ساسولو  في الجولة 26 من منافسات الدوري الإيطالي الممتاز ، لينتزع الميلان المركز الثالث من غريمه إنتر ميلان بفارق نقطة.

وفاز الروسونيري بهدف عكسي سجله بول ليرولا في مرمى فريق ساسولو. ويحتل الميلان الآن المركز الثالث برصيد 48 نقطة فيما تراجع الإنتر للمركز الرابع برصيد 47 نقطة بعدما خسر أمس الأول أمام كالياري 2/1.

وحرم لاتسيو نظيره روما من اللحاق بالإنتر في المركز الرابع، عندما تغلب عليه بـ3 أهداف نظيفة في “ديربي العاصمة”، وتجمد رصيد روما عند النقطة الـ44 في المركز الخامس، فيما ارتفع رصيد لاتسيو للنقطة 41 بالمركز السادس، وتعادل أمس أيضا بارما مع إمبولي بنتيجة 3/3.

 

ويشهد الليلة ملعب السان باولو مباراة قمة الجولة حينما يستضيف نابولي نظيره يوفنتوس الذي يسعى لحسم اللقب نظريا. ويحتل البيانكونيري المركز الأول برصيد 69 نقطة وبقارق 13 نقطة عن نابولي صاحب المركز الثاني برصيد 56 نقطة، وفي حال فاز “اليوفي” فسيتسع  الفارق لـ16 نقطة ويكون الدوري حسم نظريا للسيدة العجوز.

وتستكمل منافسات الجولة بلقاءات تجمع  تورينو ضد  كيفو فيرونا، وأودينيزي ضد بولونيا، وجنوة ضد فروسينوني، وسبال ضد سامبدوريا، وأتلانتا ضد فيورنتينا.

 

وخرجت صحيفة “لاجازيتا دييلو سبورت” بعنوان “ليلة اللقب.. رونالدو يصل إلى منزل دييجو”، في إشارة إلى مواجهة اليوم ووصول اليوفنتوس بقيادة كريستيانو رونالدو  إلى نابولي وملعب السان بولو، حيث تألق الأسطورة الأرجنتينية دييجو مارادونا خلال فترة الثمانينيات.

 

وفي عنوان آخر قالت الصحيفة: “التقدم.. ميلان الثالث بفارق نقطة عن إنتر الرابع”. وأضافت الصحيفة أن فوز الروسونيري على ساسولو أحدث تحولا في ترتيب فرق المربع الذهبي حيث المشاركة في دوري أبطال أوروبا.

 

وتابعت الصحيفة: “الديربي 3/0 لصالح البيانكوتشليستي.. لاتسيو الهائل وانهيار روما”. وهزم لاتسيو الذئاب في ديربي العاصمة بثلاثية نظيفة ليقترب لاعبو المدرب إنزاجي من منطقة دوري الأبطال والوصول للنقطة الـ41 في المركز السادس. وحرم البيانكوتشليستي الذئاب من الصعود للمركز الرابع بدلا من الانتر وذلك في حال فاز الأخير.

 

 

أما صحيفة “كورييري دييلو سبورت”، فقد عنونت: “جنون لاتسيو.. الديربي إلى إنزاجي وهزيمة روما 3/0”. وأشارت الصحيفة إلى غضب دي فرانشيسكو مدرب روما بسبب الأخطاء الكثيرة التي ارتكبها اللاعبين أمام لاتسيو في الديربي ليخسر الذئاب بثلاثية نظيفة في سباق الصراع على المربع الذهبي.

وفي عنوان آخر قالت الصحيفة: “رينجيو لا يتوقف بعد الآن.. الميلان في المركز الثالث”. وأضافت الصحيفة أن جينارو جاتوزو حقق فوزه الرابع على التوالي في الدوري عندما هزم ساسولو أمس ليتخطى الإنتر إلى المركز الثالث برصيد 48 نقطة. وأبرزت غضب تشانج الرئيس الصيني للإنتر ميلان، مشيرة إلى أن الإنتر سيشهد ثورة في لفترة المقبلة بعد التراجع  الأخير للمركز الرابع.

وتابعت الصحيفة: “حفل الملكي بين يوفي ونابولي”، وتشير الصحيفة إلى مواجهة مدريدية خالصة بين ثلاثي تواجد في ريال مدريد الإسباني. ويواجه رونالدو لاعب يوفنتوس الحالم ونجم الملكي سابقا مدربه السابق في مدريد والمدير الفني الحالي لنابولي مع  خوسييه كاييخون الذي لعب أيضا للمرينجي.

 

 

 

وأخيرا صحيفة “توتو سبورت” التي عنونت: “الفخ الأخير.. لقاء نابولي ويوفي يمكن أن يكتب نهاية الصراع على اللقب”. وأضافت الصحيفة أن البيانكونيري لديه فرصة لتوسيع الفارق مع نابولي إلى 16 نقطة وذلك قبل 12 أسبوع من نهاية الدوري.

وفي عنوان آخر قالت الصحيفة: “تقدم رينجيو.. الميلان تجاوز الإنتر وأصبح ثالثا”، في إشارة إلى فوز الروسونيري أمس بقيادة جاتوزو على ساسولو بهدف نظيف ليزيح الإنتر من المركز الثالث ويحل محله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى