الرياضة العالمية

“ريميسا” بالإيطالي| بياتيك “يضحك” في الميلان.. ورونالدو “لا يحتفل” مع اليوفي

ركزت الصحف الإيطالية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء، على مباراتي اليوفنتوس مع كييفو فيرونا وإيه سي ميلان أمام جنوة، في ختام منافسات الجولة الـ20 بالدوري الإيطالي الممتاز.

وفاز “اليوفي” على كييفو بثلاثية نظيفة لدوجلاس كوستا وإيمري كان ودانيلي روجاني، في المباراة التي شهدت أيضا إهدار كريستيانو رونالدو لضربة جزاء تصدى لها حارس كييفو “ستيفانو سورنتينو” ببراعة. 

ونجح ميلان في التغلب على جنوة بهدفين دون رد ليصعد إلى المركز الرابع المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا برصيد 34 نقطة، وأحرز هدفي الميلان فابيو بوريني وخسيسوس سوسو. واهتمت الصحف أيضا بصفقات الميركاتو الشتوي لليوفنتوس والإنتر والميلان ونابولي.

 

وخرجت صحيفة “لاجازيتا دييلو سبورت” لتعنون: “احتفال اليوفي.. وحده رونالدو لا يستمتع”، في إشارة إلى فوز اليوفنتوس على كييفو بثلاثية ولكن رونالدو أهدر ركلة جزاء أمام المخضرم سورنتينو.

وأشارت الصحيفة إلى أن البيانكونيري وسعوا الفارق إلى 9 نقاط مع نابولي في المركز الثاني، ويحتل اليوفي صدارة السيرا إيه برصيد 56 نقطة فيما يحل نابولي ثانيا برصيد 47 نقطة.

 

وفي عنوان آخر قالت الصحيفة: “الميلان يقفز إلى دوري أبطال أوروبا”، في إشارة إلى تمكن الروسونيري من اقتناص المركز الرابع من روما، بعدما فازوا على جنوة بهدفين نظيفين ليرتفع رصيد الميلان إلى 34 نقطة.

وتابعت الصحيفة أن جونزالو هيجواين مهاجم الروسونيري سيرحل عن الفريق في الوقت الذي نجح فيه المدرب جينارو جاتوزو من استعادة المركز الرابع.

وحول بديل هيجواين، قالت الصحيفة: “يوم بياتيك.. في انتظار الإعلان”، في إشارة إلى احتمالية الإعلان عن إتمام الميلان صفقة مهاجم جنوة كريستوف بياتيك اليوم، وسيكون بياتك خلفا لهيجواين الذي من المنتظر أن يرحل إلى تشيلسي الإنجليزي.

 

واختتمت الصحيفة بالحديث عن انتقال الغاني كيفن برينس بواتينج، إلى برشلونة الإسباني قادما من ساسولوو. كما تناولت مفاوضات باريس سان جيرمان الفرنسي مع نابولي لضم لاعب الوسط البرازيلي آلان في صفقة قد تصل قيمتها إلى 100 مليون يورو.

 

أما صحيفة “كورييري ديللو سبورت”، فقد عنونت: “بياتيك يضحك.. تحية هيجواين والميلان يفوز في ماراتسي ويعانق البولندي”.

وأضافت الصحيفة أنه بعد الفوز على جنوة بهدفين، فإن هيجواين سيرحل للبلوز ليكون تحت قيادة المدرب ماوريسيو ساري، فما سيجري مهاجم جنوة بياتيك الفحوصات الطبية اليوم وسيكون الإعلان عن ضمه للروسونيري خلال ساعات.
 

وعن فوز يوفنتوس الكبير على كييفو بثلاثية قالت الصحيفة: “18 فوزا في 20 مباراة.. ماكس يريد حسم اللقب الثامن على التوالي مبكرا”، وتشير  الصحيفة إلى أن ماسيمليانو أليجري مدرب البيانكونيري يرغب في حسم الاسكوديتو الثامن على التوالي وعدم إهدار أي فرصة لتحقيق ذلك.

وفيما يتعلق بالإنتر ميلان قالت الصحيفة: “إيكاردي – إنتر.. نعم للتجديد”، في إشارة إلى توصل إدارة الإنتر أخيرا لاتفاق مع مهاجم الفريق ماورو إيكاردي للاستمرار مع النيروأتزوري بعد مفاوضات عصيبة.

 

كما اهتمت الصحيفة برحيل بواتينج عن ساسولو لينضم رسميا إلى برشلونة الإسباني، وتناولت أيضًا المفاوضات المكثفة التي يجريها باريس سان جيرمان الفرنسي لضم البرازيلي آلان لاعب وسط نابولي.

وأخيرًا صحيفة “توتو سبورت” التي خرجت بعنوان: “ميلان.. صفعة على وجه هيجواين”، في إشارة إلى الرحيل غير المؤثر للمهاجم الأرجنتيني عن الفريق مع الفوز بهدفين على جنوة واستعادة المركز الرابع وانتظار وصول بياتيك.

 

وركزت الصحيفة بشكل خاص على اليوفنتوس لتعنون: “رقم قياسي”، مضيفة: “روميرو  بيانكونيري”. وتشير الصحيفة إلى تحقيق اليوفي رقما قياسيا في الدوري بعدما فاز في 18 مباراة من أصل 20 وبدون هزيمة واحدة حتى الآن. أما عن سوق الانتقالات الشتوية فقالت الصيحفة، إن مدافع جنوة كريستيان روميرو سينضم للسيدة العجوز في 2020.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى