الرياضة العالمية

“ريميسا” بالإيطالي| تأهل الكبار لربع نهائي الكوبا.. ويوفي يعود لـ”فضيحة الكالتشيوبولي”

ركزت الصحف الإيطالية الرياضية، الصادرة اليوم الأحد، على نتائج مباريات أمس من دور الـ16 ببطولة كأس إيطاليا، حيث فاز يوفنتوس على بولزنيا بهدفين لفيديريكو بيرنانديسكي ومويس كين.كما تغلب “إيه سي ميلان” على سامبدوريا في الأشواط الإضافية بثنائية للمتألق باتريك كوتروني، وأخيرًا سحق لاتسيو نظيره نوفارا بأربعة أهداف مقابل هدف. كما اهتمت الصحف بالهتافات العنصرية التي شهدتها مباراة لاتسيو ونوفارا في ملعب الأولمبيكو بالعاصمة روما بالإضافة إلى سوق الانتقالات الشتوية.

ومن المنتظر أن تستكمل اليوم منافسات دور الـ16 من كوبا إيطاليا بـ3 مباريات، حيث يلتقي تورينو مع فيورنتينا، وإنتر ميلان مع بينيفينتو من الدرجة الثانية، ونابولي مع ساسوولو، على أن يختتم دور الـ16 غدا الاثنين بلقائي كالياري مع أتالانتا، وروما مع فيرتوس إينتريلا من الدرجة الثالثة.

وخرجت صحيفة “لاجازيتا ديللو سبورت” بعنوان: “الروسونيري في ربع النهائي.. كوتروني يجعل الميلان يطير”. ونجح “كوتروني” في قيادة الروسونيري للفوز بعدما حل بديلا في اللحظات الأخيرة من الشوط الثاني ليسجل الهداف الصغير في الأشواط الإضافية هدفين، ويقصي سامبدوريا.

 

وحول فوز اليوفنتوس على بولونيا قالت الصحيفة: “اليوفي يتدرب، بيرنانديسكي وكين يكفيان”، في إشارة إلى فوز البيانكونيري بسهولة على بولونيا وسيطرته الكاملة على مجريات المباراة. كما أشارت الصحيفة إلى نزول كريستيانو رونالدو في الشوط الثاني كبديل، ولكن بدون أن يعزز النتجية لتنتهي المباراة لصالح السيدة العجوز بثنائية نظيفة.

وفيما يتعلق بمباراة نوفارا ولاتسيو، قالت الصحيفة: “لا يوجد سلام في الأولمبيكو.. رباعية لاتسيو وسط هتافات عنصرية ومعادية للسامية”، وذلك في إشارة إلى هتافات ولافتات عنصرية جاءت من جانب جماهير لاتسيو ضد الغريم التقليدي روما خلال المباراة. وانتهت المباراة بفوز لاتسيو برباعية مقابل هدف وحيد ليتأهل لربع النهائي.

 

واختتمت الصحيفة بالحديث عن لوتشيانو سباليتي مدرب الإنتر ميلان، والأكثر خبرة في بطولة الكأس، واعتماده على مهاجمه الهداف ماورو إيكاردي في مواجهة بينيفينتو اليوم.
 

 

أما صحيفة “كورييري ديللو سبورت”، فقد عنونت: “أنشيلوتي يستأنف الكفاح ضد العنصرية”. ونقلت الصحيفة عن كارلو أنشيلوتي مدرب نابولي قوله: “إنها ليست مشكلة نابولي فقط، ولكنها مشكلة إيطاليا”.

وجاءت تصريحات أنشيلوتي بعد الهتافات العنصرية التي شهدتها مباراة لاتسيو ونوفارا. وكان مدرب نابولي قد هدد بالانسحاب من الدوري بعدما تعرض مدافع فريقه السنغالي كاليدو كوليبالي لهتافات عنصرية أمام إنتر ميلان في آخر مباريات الدوري.

وتصدر غلاف الصحيفة عنوان كبير لليوفنتوس يقول: “يوفي.. إما نحن أو لا أحد”، في إشارة لعودة إدارة السيدة العجوز برئاسة أندريا أنيلي لخوض معركة نزع لقب بطولة الدوري عام 2006 عن غريمه إنتر ميلان، بعدما فاز بها إثر الفضيحة المشهورة والمعروفة باسم “الكاتشيوبولي”.

وأضافت أن اليوفنتوس توجه بالفعل إلى اللجنة الأولمبية الإيطالية لإعادة فتح القضية. وبسبب فضيحة التلاعب في نتائج المباريات واتصالات هاتفية مسربة مع حكام لكرة القدم، تم إعلان  الإنتر بطلا للدوري رغم أنه كان في المركز الثالث لأن اليوفنتوس الذي سحب منه اللقب وميلان الوصيف كانا متورطان في الفضيحة إلى جانب فيورنتينا ولا تسيو وريجينا.

وأشارت الصحيفة، إلى فوز فريق أليجري على بولونيا بهدفي بيرنانديسكي وكين الذي تعرض للإساءة بسبب الهتافات العنصرية. واختتمت الصحيفة بالحديث عن ثنائية كوتروني مع ميلان في الأشواط الإضافية ضد سامبدوريا والتأهل لربع النهائي في الكأس.

ونقلت الصحيفة عن مدرب الروسونيري جينارو جاتوزو قوله: “لا أعرف إذا كان هيجواين سيبقى” في إشارة إلى التقارير التي تتحدث عن رغبة جنزالو هيجواين، مهاجم الميلان في الرحيل إلى تشيلسي الإنجليزي.

 

 

وأخيرا صحيفة “توتو سبورت”، التي خرجت بعنوان: “كين يسكت الأغبياء ويسجل هدفا ضد أطفال العنصرية”، في إشارة إلى الهتافات العنصرية في مباراة يوفنتوس وبولونيا. 

 

واهتمت الصحيفة بالفتى الذهبي “كوتروني”، الذي أحرز هدفين بعد دخوله ليصعد بالميلان إلى ربع نهائي الكأس على حساب سامبدوريا.

وأبرزت الصحيفة الهتافات العنصرية في مباراة نوفارا ولاتسيو لتقول: “لاتسيو إلى الأمام ولكن دون احتفال”، مشيرة إلى أن الهتافات المشينة والمخجلة لا تتوقف.  
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى