الرياضة العالمية

“ريميسا” بالإيطالي| ثنائية مدوية لـ”بياتيك القناص” في نابولي.. واليوفنتوس من أجل الثلاثية

اهتمت أبرز  الصحف الإيطالية الرياضية الصادرة صباح اليوم، بفوز “إيه سي ميلان” على نظيره نابولي في ربع نهائي كأس إيطاليا بهدفين للمهاجم البولندي كريستوف بياتيك، الذي يلعبب لأول مرة مباراة كاملة منذ قدومه من جنوة قبل أيام قليلة. ومن المقرر  أن تستكمل اليوم مباريات الكأس حيث يواجه روما نظيره فيورنتينا فيما يصطدم أتالانتا بالعملاق اليوفنتوس.

وتصدر غلاف صحيفة “لاجازيتا ديللو سبورت” صورة للبولندي بياتيك مع عنوان “قاتل الميلان يسحر السانسيرو.. قذيقتان مدويتان من بياتيك”، في إشارة إلى قيادة بياتيك للروسونيري لإقصاء نابولي بعد هدفين مدويين ليكون الميلان أول المتأهلين لنصف نهائي الكوبا. ووصف مدرب ميلان جينارو جاتوزو المهاجم الجديد بـ”القناص” بعد ثنائية مذهلة أطاحت بنابولي.

وحول مواجهة أتالانتا ويوفنتوس قالت الصحيفة: “جاسب ضد ماكس.. بيرجامو مستعدة لعرض الليلة”، في إشارة إلى مواجهة خاصة من خارج الخطوط بين مدرب اليوفي ماسيمليانو أليجري ومدرب أتالانتا جيان بييرو جاسبيريني.

وأضافت الصحيفة أن المباراة فرصة “سوبر” لأتالانتا الذي يعد في نفس مستوى الجاهزية البدنية لليوفنتوس. كما اهتمت الصحيفة بمباراة فيورنتينا وروما حيث من المتوقع أن تكون هناك مواجهة خاصة بين ستفان شعراوي مهاجم الذئاب والكولومبي لويس مورييل مهاجم الفيولا.
 

وخرجت صحيفة ” كورييري ديللو سبورت” بنفس الصورة تقريبا لبياتيك على صدر غلافها مع عنوان: “روبوكوبا.. ثنائية المذهل بياتيك تهزم مدافعي نابولي”، مشيرة إلى تأهل الميلان إلى نصف نهاي كوبا إيطاليا بعد إقصاء لاعبي المدرب كارلو أنشيلوتي في ربع النهائي.

وفي عنوان آخر قالت الصحيفة: “عرض من ذهب، مواجهة روما وفيورنتينا تستحق مكانا في أوروبا”، مضيفة أن المباراة ستكون بمثابة اختبار حقيقي للاعب الفيولا فيدريكو كييزا ولاعب روما نيكولو زانيولو من أجل الانضمام لمنتخب الأتزوري.
 

وفيما يتعلق بالمباراة الثالثة بين أتالانتا ويوفنتوس قالت الصحيفة: “أليجري من أجل الثلاثية”، مشيرة إلى أن البيانكونيري لا يرغب في الاستغناء عن أي شيء ينافس من أجله. وفي حال تأهل اليوفي الليلة على حساب أتالانتا إلى نصف نهائي الكأس فقد يكون الفريق على بعد خطوة من التتويج بالكوبا بالإضافة إلى تصدر السيدة العجوز الدوري بدون منازع برصيد 59 نقطة وفارق 11 نقطة عن نابولي في المركز الثاني. وإذا نجح اليوفنتوس في حسم لقبي الدوري والكأس إلى جانب دوري أبطال أوروبا فسيتمكن أليجري من تحقيق ثلاثية تاريخية مع السيدة العجوز.

واهتمت الصحيفة أيضا بسوق الانتقالات الشتوية، وخاصة وضع الكرواتي إيفان بيرسيتش الذي يوازن بين استمراره مع إنتر ميلان أو  الرحيل لأرسنال الإنجليزي. كما قالت الصحيفة إن أنطونيو كاندريفا لن يرحل عن النيروأتزوري بعدما أفادت تقارير برغبة اللاعب في مغادرة الإنتر بسبب قلة المشاركات.

 

 

وأخيرا صحيفة “توتو سبورت”، التي عنونت: “ميلان.. بياتيك هو البيبيتا”، في إشارة إلى نجاح صفقة بياتك من جنوة ليحل محل الأرجنتيني جوزنزالو هيجواين الذي رحل لتشيلسي الإنجليزي وكان يلقب بـ”بيبيتا”. وأضافت أن ثنائية المهاجم البولندي قضت على آمال نابولي ليتأهل الروسونيري لنصف نهائي الكوبا.

وتصدر غلاف الصحيفة صورة تجمع نجم اليوفنتوس كريستيانو رونالدو ودوفان زاباتا مهاجم أتالانتا مع عنوان “قلب المرمى”، في إشارة إلى منافسة  فريدة من نوعها ستشهدها المباراة بين اللاعبين خاصة وأنهما يتنافسا بدون رحمة على صدارة قائمة الهدافين بالدوري الإيطالي خلف فابيو كورالياريلا مهاجم سامبدوريا برصيد 16 نقطة.

ويمتلك رونالدو وزاباتا 15 هدفا. واختتمت الصحيفة قائلة: إن مباراة الليلة في بيرجامو ستجمع بين الفريقين الأكثر تهديفا في مرمى الخصوم بالسيرا آيه، حيث سجل زاباتا ورفاقه 47 هدفا في 21 جولة بين سجل رونالدو ورفاقه 43 هدفا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى