الرياضة العالمية

“ريميسا” بالإيطالي| دوري أبطال “المجانين”.. ويوفي آخر بعد درس أياكس

اهتمت  الصحف الإيطالية، الصادرة اليوم الخميس بمنافسات دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، والمباراة المثيرة بين توتنهام ومانشستر سيتي، والتي انتهت بفوز السيتيزن بنتيجة 4/3 ليخرج من البطولة رغم ذلك بسبب هزيمته في مباراة الذهاب بنتيجة 1/0.

وركزت الصحف على حالة الغضب التي يعيشها نادي يوفنتوس، بعد الإقصاء المخيب أمام أياكس أمستردام الهولندي بنتيجة 2/1، في مباراة الإياب بربع نهائي دوري الأبطال، على ملعب الأليانزستوديوم في تورينو.

 

وأبرزت الصحف أيضا مواجهة نابولي مع أرسنال في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي على ملعب سان باولو في إيطاليا. ونابولي هو الفريق الإيطالي الوحيد حاليا في البطولات الأوروبية ويحتاج لـ3 أهداف للتأهل خاصة وأن مباراة الذهاب انتهت بنتيجة 2/0 للجانرز.

 

وخرجت صحيفة “لاجازيتا ديللو سبورت” بعنوان “تحول اليوفي.. رونالدو غاضب وينتظر التعزيزات”. وأوضحت الصحيفة أن كريستيانو رونالدو يرفض فكرة الخروج من البطولة، مشيرة إلى أن إدارة البيانكونيري ترغب في إحداث ثورة بالفريق.

 

وأضافت أن المصري محمد صلاح جناح ليفربول هو حلم السيدة العجوز لضمه في الصيف المقبل بالإضافة إلى التفكير في ضم نيكولو زانيولو لاعب روما، وفيدريكو  كييزا لاعب فيورنتينا، والموهبة الصاعدة جواو فيليكس لاعب بنفيكا البرتغالي، وزميله في الفريق روبن دياز، وأخيرا صامويل أومتيتي لاعب برشلونة الإسباني. وتابعت الصحيفة أن الراحلين عن  قلعة تورينو هم الأرجنتيني باولو ديبالا والبرازيلي دوجلاس كوستا وبيانيتش.

 

وفي عنوان  آخر قالت الصحيفة: “من أجل الكرة الإيطالية، أنقذنا يا كارليتو”. وتشير الصحيفة إلى كارلو أنشيلوتي مدرب نابولي الذي سيواجه الليلة أرسنال في مباراة صعبة. وأضافت الصحيفة أن نابولي يحتاج لدفعة كبيرة أمام المدفعجية من أجل الريمونتادا.

وتابعت الصحيفة: “دوري أبطال المجانين”. موضحة أن توتنهام ومانشستر سيتي قدما عرضا مذهلا تضمن 5 أهداف في أول  21 دقيقة فقط وهو أمر يحدث للمرة الأولى في دوري الأبطال.

وأشارت الصحيفة إلى تقنية الفار التي كان لها أثر كبير على نهاية المباراة بنتيجة 4/3 وتأهل توتنهام. كما أبرزت فوز ليفربول بنتيجة 4/1 على بورتو ليصعد إلى نصف النهائي ويواجه برشلونة.

أما صحيفة “كورييري ديللو سبورت”، فقد خرجت بصورة لمدرب نابولي مع عنوان: “أنت فقط يا أنشيلوتي”. وتشير الصحيفة إلى أن نابولي هو الفريق الإيطالي الوحيد الذي لا زال ينافس في الدوريات الأوروبية بعد خروج اليوفنتوس من دوري الأبطال. وقالت إن نابولي بحاجة لريمونتادا أمام أرسنال في الدوري الأوروبي.
 

 

وفي عنوان آخر قالت الصحيفة: “هاجس دوري الأبطال ويوفي آخر”. وأوضحت الصحيفة أن البيانكونيري يسعى لتشكيل فريق جديد مع ضمان بقاء رونالدو، وضم كييزا في ظل صعوبة التعاقد مع ماتياس دي ليخت نجم أياكس. وأشارت الصحيفة إلى أن مستقبل المدرب  ماسمليانو أليجري مع السيدة العجوز أصبح مهددا وسط بروز اسم أنطونيو كونتي.

وتابعت الصحيفة: “فشل ذريع لجوارديولا”، مشيرة إلى أنه رغم فوز مانشستر سيتي بقيادة مدربه بيب جوراديولا 4/3 على توتنهام، إلا أن الأخير تأهل إلى نصف نهائي دوري الأبطال بفضل مباراة الذهاب.

وأخيرًا صحيفة “توتو سبورت” التي عنونت “ديبالا يدفع”. وأوضحت الصحيفة أن الأرجنتيني ديبالا أقرب للبيع في الصيف المقبل لتمويل صفقات من أبرزها فيليكس، وكييزا، وإيكاردي، وصلاح. وأضافت الصحيفة أن البيانكونيري يفكر بالفعل في خطة لنهائي دوري أبطال أوروبا 2020 بمدينة إسطنبول التركية.

 

 

وفي عنوان آخر قالت الصحيفة: “القلب والشجاعة من أجل ريمونتادا تاريخية”. ونقلت الصحيفة عن مدرب نابولي كارلو أنشيلوتي قوله إنه يثق في فريقه من أجل العودة الليلة أمام أرسنال  والمنافسة على لقب بطولة الدوري الأوروبي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى