الرياضة العالمية

ريميسا بالإيطالي| رونالدو “الكابوكانونيري” رجل العام.. “كلنا كوليبالي”.. ميلان على قيد الحياة

ركزت الصحف الإيطالية الصادرة اليوم الأحد  على نتائج مباريات أمس في الجولة الـ19 من الدوري الإيطالي الممتاز، حيث فاز اليوفنتوس على سامبدوريا بهدفين لرونالدو مقابل هدف لينهي العام وهو على صدارة الترتيب برصيد 53 نقطة بفارق 9 نقاط كاملة عن منافسه نابولي في المركز الثاني برصيد 44 نقطة.

وتمكن نابولي من التغلب أيضا على بولونيا بنتيجة 3/ 2 في مباراة شهدت دعما كبيرا من جماهير نابولي للاعب السنغالي”كاليدو كوليبالي” بسبب تعرضه لهتافات عنصرية أمام إنتر ميلان في الجولة السابقة.

كما أبرزت الصحف عودة إيه سي ميلان إلى طريق الانتصارات منهيا سلسلة النتائج السلبية في أخر 4 مباريات بفوزه على سبال بهدفين مقابل هدف، كما فاز روما على بارما بثنائية في حين تغلب إنتر ميلان على إمبولي. 

وقالت صحيفة “لاجازيتا ديللو سبورت” في عنوانها الرئيسي: “يوفنتوس، عام لا ينسى من الأرقام القياسية”، مضيفة أن البيانكونيري تمكن في 2018 من جمع 101 نقطة في كل المسابقات وأنهى الموسم في صدارة السيريا آيه برصيد 53 بعد الفوز   على سامبدوريا 2-1.

ووصفت الصحيفة نجم الفريق كريستيانو رونالدو بـ”الكابوكانونيري” وتعني بالإيطالية “الهداف” بعدما تصدر ترتيب الهدافين برصيد 14 هدفا عقب إحرازه هدفين في مرمى سامبدوريا.

وحول مباراة نابولي وبولونيا  قالت الصحيفة: “كرة قدم مريضة، في نابولي.. يتضامنون مع كوليبالي”، مشيرة إلى ما فعله جمهور نابولي أمس عندما ارتدوا أقنعة ورفعوا صور ولافتات كتب عليها “كلنا كوليبالي” قبل المباراة. وأشارت إلى أن كبير مشجعي ألتراس الانتر ميلان قيد التحقيق بسبب الهتافات العنصرية ضد السنغالي كوليبالي.

وفيما يتعلق بعودة الميلان لنغمة الانتصار أمام سبال قالت لاجازيتا : “عودة هيجواين.. سجل وأنقذ رينو”، في إشارة إلى مهاجم الروسونيري جونزالو هيجواين الذي نجح أخير في التسجيل بعد 9 مباريات بدون هدف واحد، منوهة إلى أن فوز ميلان أنقذ المدرب جينارو جاتوزو من الإقالة بعد سوء النتائج مؤخرا. وبهذا الفوز رفع الميلان رصيده إلى 31  نقطة في المركز الخامس وعلى بعد نقطة واحدة  المركز الرابع الذي يحتله لاتسيو برصيد 32 نقطة.

 

واهتمت صحيفة “كوريري ديللو سبورت” بدعم جماهير نابولي لكوليبالي وعنونت” صرخة كوليبالي.. ملعب سان باولو يحتضن كاليدو” في إشارة إلى هتافات الجماهير باسم السنغالي كوليبالي تشجيعا له ورفعهم آلاف الأقنعة والصور  الخاصة باللاعب”.

وحول فوز اليوفي على سامبدوريا قالت الصحيفة:” أبطال الجحيم.. ثنائية رونالدو تمنح  أليجري الفوز والأرقام القياسية”، مضيفة أن فريق السيدة العجوز سيطر على مرحلة الذهاب من الموسم حيث جمع اليوفنتوس 53 نقطة وابتعد بفارق 9 نقاط عن نابولي. واليوفي هو أول فريق في تاريج الأسكوديتو يحقق هذا الرصيد من النقاط في الدور الأول.
كما تناولت الصحيفة فوز روما على بارما بهدفين دور رد وتسجيل هيجواين أخيرا في مباراة الميلان وسبال بعد غياب طويل عن معانقة الشباك.

 

وأخيرا صحيفة”توتو سبورت” التي عنونت:  “رونالدو، رجل العام”، في إشارة إلى أن البرتغالي رونالدو أنهى 2018  بـ49 هدفا بعد ثنائية في سامبدرويا ليصبح الهداف برصيد 14 هدفا، مضيفة أن اليوفنتوس جمع 101 نقطة خلال الموسم منهم 53  في الدوري في سلسلة نتائج إيجابية تاريخية. 

وحول عودة الميلان، اختتمت الصحيفة قائلة: “ميلان لا يزال  على قيد الحياة”، في إشارة إلى فوز الروسونيري على سبال بهدفين مقابل هدف.  كما أشارت إلى فوز إنتر على إمبولي، وحفاظه على المركز الثالث برصيد 39 نقطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى