الرياضة العالمية

“ريميسا” بالإيطالي| عودة “ماريو” لليوفي.. و”سكافوني” يلغي مباراة بعد 5 ثوان

خرجت الصحف الإيطالية الرياضية اليوم السبت، لتركز على عودة منافسات بطولة الدوري الإيطالي الممتاز، حيث تنطلق أولى مباريات الجولة الـ22 من البطولة. ومن المقرر أن يلتقي إمبولي مع كييفو فيرونا فيما يواجه يوفنتوس نظيره بارما، وأخيرا المواجهة المرتقبة بين سامبدوريا ونابولي.

كما اهتمت الصحف بأزمة الإنتر ميلان خاصة بعد خروجه أمام لاتسيو من ربع نهائي كأس إيطاليا، وسط تزايد التوقعات حول رحيل المدرب لوتشيانو سباليتي ليخلفه أنطونيو كونتي. 

وأبرزت الصحف أيضا إلغاء مباراة ليتسي وأسكولي في الجولة 22 من دوري الدرجة الثانية بعد 5 ثواني فقط من بدايتها، بسبب تعرض لاعب ليتشي “مانويل سكافوني” لإصابة قوية في الرأس  في كرة مشتركة مع لاعب أسكولي.

وتصدر غلاف صحيفة “لاجازيتا ديللو سبورت” عنوان: “خوف في ليتشي.. تم إيقاب المباراة بسبب الصدمة”. وأضافت الصحيفة أن سكافوني تعرض للإغماء بعض إصابته في الرأس خلال تصادم مع لاعب أسكولي، مشيرة إلى أن اللاعبين رفضوا استكمال المباراة. وتابعت أن اللاعب نقل للمستشفى وأصبح  خارج مرحلة الخطر.

وفي عنوان آخر قالت الصحيفة: “أزمات الإنتر.. سياليتي- كونتي.. السباق الطويل”، في إشارة إلى  عدم إحراز أي تقدم في مستوى لاعبي  الإنتر في الفترة الأخيرة، مع تكرار النتائج السلبية التي كان آخرها الخروج من الكأس أمام لاتسيو. وأضافت أنه على سباليتي أن يسرع في تأمين مستقبله مع النيروأتزوري خاصة وأنه بدأ يلوح في الأفق اسم المدرب “أنطونيو كونتي”.

 

وأضافت الصحيفة: “مانزوكيتش من جديد من أجل عودة رونالدو الفضائي”، في إشارة إلى عودة ماريو مانذوكيتش للمشاركة مع البيانكونيري اليوم أمام بارما إلى جوار  كريستيانو رونالدو الذي خرج مع السيدة العجوز منذ أيام من كأس إيطاليا أمام أتالانتا بثلاثية نظيفة.

وتابعت الصحيفة: “ميلان.. لا أحد أنفق كثيرا في أوروبا خلال  يناير”، في إشارة إلى الصفقات التي أبرمها إيه سي ميلان خلال الميركاتو الشتوي والتي تفوق فيها على أغلب أندية أوروبا. وأضافت الصحيفة أن الروسونيري يريد التأهل لدوري أبطال أوروبا بأي ثمن.

 

 

أما صحيفة “كورييري ديللو سبورت” فقد عنونت: “فوضى الأصلع”، في إشارة إلى الأزمات التي يواجها سباليتي مع الإنتر. ومن أبرز الحالات رغبة اللاعبين إيفان بيريسيتش، وجواو ميراندا في الرحيل عن النادي بسبب عدم المشاركة وتراجع مستوى راجا ناينجولان بالإضافة إلى الخروج من كأس إيطاليا.

وأشارت الصحيفة إلى ظلال كونتي الممتدة نحو سباليتي، وأن “جوزيبي ماروتا” المدير التنفيذي للنادي بدأ في الضغط من أجل الحصول على خدمات كونتي. وأوضحت أن كل هذه الأزمات، توسع المسافة بين المدرب والإدارة وأن سباليتي سيستمر  فقط مع الفريق في حال نجح أن ينهي  الموسم بشكل رائع.

 

وفي عنوان آخر قالت الصحيفة: “مانذوكيتش: اليوفنتوس يمتلك الدواء”، في إشارة إلى أن المدرب ماسيمليانو أليجري سيدفع من جديد بالكرواتي ماريو مانذوكيتش لكي يمحو “سقطة أتالانتا”. وخرجت السيدة العجوز بشكل مفاجئ من كأس إيطاليا أمام أتالانتا بثلاثية نظيفة، لتفقد اللقب الذي احتفظت به في الأعوام الأربعة الأخيرة.

وتابعت الصحيفة: “نابولي يبحث عن الأهداف أمام سامبدوريا.. وكورالياريلا في المنتخب”. وسيسعى نابولي لخطف الـ3 نقاط أمام سامبدوريا لتقليص الفارق مع اليوفي المتصدر إلى 8 نقاط.

وقالت الصحيفة، إن مدرب منتخب إيطاليا “روبرتو مانشيني” استدعى مهاجم سامبدوريا المخضرم فابيو كوالياريلا لصفوف الأتزووري، مشيرة إلى أن اللاعب يمكنه اليوم تخطي الأسطورة باتسيتوتا أمام نابولي في حال نجح في التسجيل. ويتساوى كوراالياريلا مع الأسطورة الأرجنتينية باتيستوتا في تسجيل الأهداف على مدار 11 مباراة متتالية في السيرا آيه.

واهتمت الصحيفة أيضا بدوري الدرجة الثانية لتعنون: “ليتشي.. الخوف في الملعب”. وأوضحت الصحيفة أن سكافوني لاعب ليتشي سقط على الأرض بعد ضربة قوية في الراأس من لاعب أسكولي، مشيرة إلى دخول سيارة الإسعاف للملعب لنقل اللاعب للمستشفى وتأجيل المباراة.

 

وأخيرًا صحيفة “توتو سبورت” التي عنونت: “ابتسم يا يوفي.. لقد عاد ماريو”، في إشارة إلى مشاركة مانذوكيتش اليوم مع البيانكونيري إلى جانب رونالدو أمام بارما في الدوري لمحو آثار الهزيمة من أتالانتا. وأضافت الصحيفة أن إدارة اليوفنتوس قدمت عرضا بقيمة 45 مليون يورو إلى ريال مدريد الإسباني لضم البرازيلي مارسيلو في الصيف المقبل و12 مليون يورو راتبا سنويا لنجم السامبا.

وفي عنوان آخر قالت الصحيفة: “الإنذار الأخير لسباليتي.. الإنتر لن ينتظر أكثر من ذلك”. وأضافت أن هناك اجتماعا بين إدارة الإنتر متمثلة في ماروتا والمدرب سباليتي وسط التوترات التي يمر بها الفريق بعد الخروج من كوبا إيطاليا.

وأضافت الصحيفة: “بياتيك ملك روما.. أحرز هدفين بالفعل في الأولمبيكو” في إشارة إلى فوز الميلان على روما في ربع نهائي الكأس بثنائية المهاجم “كريستوف بياتيك”. وأضافت أن المدرب جينارو جاتوزو يريد القضاء على منافسه على المركز الرابع في إشارة إلى مباراة الغد في قمة الجولة الـ22  عندما يواجه  الروسونيري في المركز الرابع برصيد 35 نقطة نظيره روما في المركز الخامس برصيد 34 نقطة.

واختتمت الصحيفة قائلة:”سكافوني.. ياله من ذعر.. إيقاف مباراة ليتشي وأسكولي”. وتشير الصحيفة إلى الإصابة القوية التي تعرض لها سكافوني لاعب ليتشي ونقل على إثرها للمستشفى كما تم إلغاء المباراة.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى