الرياضة العالمية

“ريميسا” بالإيطالي| ميلان في “ورطة”.. وكواليس استبعاد إيكاردي.. و”كين” يعتني باليوفي

اهتمت الصحف الإيطالية الصادرة اليوم الأحد، بمواجهات أمس من الجولة الـ29 من الدوري الإيطالي الممتاز،  ومن أبرزها فوز سامبدوريا على إيه سي ميلان بهدف نظيف جاء من خطأ قاتل للحارس جانلويجي دوناروما.

ومرر دوناروما الكرة بالخطأ إلى جريجوري ديفريل مهاجم سامبدوريا، الذي سجل من مسافة قريبة عقب 36 ثانية ليلحق بميلان ثاني هزيمة على التوالي في الدوري، وتغلب يوفنتوس الصعب على إمبولي بهدف وحيد سجله المتألق مويس كين بعد نزوله بدقائق في الشوط الثاني، وأخيرا خسارة جنوة بهدفين دون مقابل أمام أودينيزي.

واليوم تقام 6 مباريات أهمها قمة الجولة بين روما ونابولي ولاتسيو مع إنتر ميلان، الذي سيسعى لاستغلال تعثر غريمه الميلان.

ويحتل ميلان المركز الرابع بـ51 نقطة فيما يحتل الإنتر المركز الثالث برصيد 53 نقطة وفي حال فوزه الليلة سيرتفع الفارق إلى 4 نقاط. أما باقي المباريات فسيلعب بارما أمام أتالانتا وفيورنتينا ضد تورينو وفرسينوني ضد سبال وأخيرًا بولونيا مع ساسولو.

واهتمت الصحف ببوادر أزمة جديدة في الإنتر بعدما أعلن المدرب لوتشيانو سباليتي استبعاد مهاجم الفريق ماورو إيكاردي من مباراة اليوم مع لاتسيو في قرار مفاجئ لم يعلم به حتى محامي اللاعب. وتتكهن الصحف حول سبب الأزمة الجديدة والتي جاءت بعد أيام من انتظام إيكاردي في التدريباب عقب غياب استمر لـ6 أسابيع.

وخرجت صحيفة “لا جازيتا ديللو سبورت” بعنوان: “خطأ دوناروما.. ميلان في ورطة بسبب الحارس وضربة جزاء لم تحتسب”. وتشير الصحيفة إلى هزيمة إيه سي ميلان من مسامبدوريا بعد خطأ دوناروما في أول 36 ثانية وكذلك رفض الحكم باحتساب ركلة جزاء للروسونيري بعد مراجعة طويلة لتقنية حكم الفيديو المساعد عندما التحم نيكولا مورو مع كريستوف بياتيك.

 

وفي عنوان آخر قالت الصحيفة مع صورة لإيكاردي وسباليتي: “إيكاردي يخرج من جديد.. كواليس المواجهة الجديدة”. وتشير الصحيفة إلى استبعاد سباليتي لمهاجم الفريق إيكاردي مرة أخرى بعدما عاد للتدريبات من أيام قليلة فقط، ويوجه الإنتر لاتسيو الليلة من أجل الفوز وتعزيز موقعه في المركز  الثالث.

وتابعت الصحيفة: “لا ميسي ولا رونالدو.. هناك كين”، في إشارة إلى الشاب الصاعد مويس كين مهاجم اليوفي الذي تمكن من التسجيل وخطف فوز صعب للبيانكونيري أمام إمبولي وذلك بعد نزوله كبديل. كما أشارت الصحيفة بتعبير “لا ميسي ورونالدو”، إلى تصريحات ماسمليانو أليجري حينما قال أمس الأول إن اللاعب ليس ميسي أو رونالدو وعليه التحلي بالصبر والهدوء رغم تألقه في الفترة الأخيرة بشكل لافت مع السيدة العجوز ومنتخب إيطاليا.

 

 

أما صحيفة “كورييري ديللو سبورت” فقد خرجت بصورة لمويس كين مع عنوان: “هو مرة أخرى.. كين يتولى زمام الأمور أمام إمبولي”. ومكن هدف كين اليوفي من الوصول للنقطة 78 في صدارة الدوري بفارق 18 نقطة عن نابولي في المركز الثاني والذي سيواجه روما الليلة.

وفي عنوان آخر قالت الصحيفة: “خطأ جيجو وهزيمة ميلان.. سباق دوري الأبطال مفتوح على مصراعيه”. وسيسمح تعثر الروسونيري والتوقف عند النقطة الـ51 بلحاق روما به في حال فاز الليلة على نابولي ويقلص الفارق لنقطة. ويحتل الذئاب المركز الخامس برصيد 47 نقطة ويسعى للدخول إلى المربع الذهبي حيث المشاركة في دوري أبطال أوروبا.
 

وتابعت الصحيفة: “إيكاردي يبقى بعيدا، وسباليتي ضحية خيالاته”. ونقلت الصحيفة عن مدرب الإنتر سباليتي قوله إن إيكاردي ليس في حالة جيدة لكي يساعد الفريق الليلة أمام لاتسيو لذلك تم استبعاده. وأضافت الصحيفة أن ما يدور خلف الكواليس وسبب الأزمة الجديدة هو رغبة سباليتي في اعتذار من إيكاردي.

 

وأخيرًا صحيفة “توتو سبورت” التي عنونت: “كين.. سأعتني باليوفي”. وقالت الصحيفة إن كين بعدما سجل هدفين مع إيطاليا في تصفيات أمم أوروبا 2020 عاد ليسجل هدف البيانكونيري في مرمى إمبولي بعدما نزل كبديل. ونقلت الصحيفة عن اللاعب قوله إنه يريد مواصلة العمل ليصبح مثل ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني وكريستيانو رونالدو نجم اليوفنتوس.

وفي عنوان آخر قالت الصحيفة: “جيجو.. يا لها من كارثة.. الهزيمة الثانية على التوالي للميلان وغضب من تقنية الفار”. وتشير الصحيفة إلى خطأ دونروما حارس إيه سي ميلان الذي منح الفوز لسامبدوريا، وكذلك عدم احتساب ركلة جزاء للروسونيري بعد اللجوء لتقنية حكم الفيديو المساعد.

واختمت الصحيفة بعنوان: “سباليتي يطرد إيكاردي”. وأشارت إلى أن كواليس استبعاد إيكاردي من مباراة لاتسيو ربما بسبب عدم اعتذار اللاعب للفريق بعد عودة من الغياب الذي دام لـ6 أسابيع إثر خلاف بسبب قيمة تجديد العقود مع النادي مما أدى لسحب شارة القيادة منه.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى