الرياضة العالمية

“ريميسا” بالإيطالي| ميلان ونابولي بـ”الصلصة البولندية”.. وعودة كاسيريس لليوفينتوس

خرجت الصحف الإيطالية الرياضية، صباح اليوم السبت، لتركز على منافسات الجولة الـ21 من بطولة الدوري الإيطالي الممتاز، ومن أبرزها مواجهة “إيه سي ميلان” ونابولي، كما سيلتقي ساسولو مع كلياري، فيما سيتقابل سامبدوريا بنظيره أودينزي.

واهتمت الصحف أيضا بمرور 100 عام على ميلاد فالانتينو مازولا أسطورة تورينو، في الفترة بين عامي 1942 إلى 1949. ولا يزال كبار الكالتشيو في منافسة شرسة لضم أبرز العناصر في موسم الانتقالات الشتوية.

وتصدر  غلاف صحيفة “كورييري ديللو سبورت” عنوان: “بياتيك- ميليك: ميلان ونابولي بطعم الصلصة البولندية.. مباراة لم يسبق لها مثيل”. وتشير الصحيفة إلى أن مباراة ميلان ونابولي ستشهد منافسة خاصة بين البولندين كريستوف بياتيك مهاجم الروسونيري الجديد، وأركاديوز ميليك مهاجم نابولي، وأضافت الصحيفة أن ملعب السان سيرو سيشهد “عرضا للتحدي” بين الفريقين الليلة.

وحول الميركاتو الشتوي، قالت الصحيفة في عنوان آخر: “كاسيريس يوفي.. يوجد توقيع”، في إشارة إلى توصل اليوفنتوس إلى اتفاق لضم مدافع لاتسيو مارتن كاسيريس خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

وأضافت الصحيفة أن المدافع الأوروجوياني سيعود إلى تورينو للمرة الثالثة مقابل 600 ألف يورو، يدفعهم البيانكونيري إلى لاتسيو حتى يضم كاسيريس لنهاية الموسم.

ونقلت الصحيفة عن مدرب نابولي كارلو أنشيلوتي قوله: “آلان يبقى”، في إشارة إلى رغبة نابولي في عدم رحيل البرازيلي “آلان” الذي طلبه باريس سان جيرمان الفرنسي في صفقة اقتربت من حاجز الـ100 ملييون يورو.

أما صحيفة “توتو سبورت”، فقد تصدر غلافها صورة كبيرة لأسطورة تورينو  وإيطاليا فالانتينو مازولا مع عنوان: “عيد ميلاد سعيد فلانتينو”، في إشارة إلى بلوغ اللاعب 100 عام اليوم حيث ولد في 26 يناير 1919. ونقلت الصحيفة عن زملاء للراحل ومنافسين من اليوفنتوس الغريم التقليدي لتورينو أن فالانتينو كان “الأفضل” في عصره.

وأبرزت الصحيفة صفقة اليوفي الجديدة، لتقول في عنوان آخر “العودة يوفي.. ها هو كاسيريس الثالث”، في إشارة إلى عودة اللاعب إلى البيانكونيري للمرة الثالثة في مسيرته. ولعب كاسيريس في يوفي لموسم 2009/2010 قبل أن يغادر الفريق  إلى إشبيلية ثم عاد مرة ثانية في موسم 2012 إلى السيدة العجوز حتى موسم 2017، وها هو يعودة مرة ثالثة من لاتسيو.

واهتمت الصحيفة أيضًا بالمباراة الكبيرة بين ميلان ونابولي اليوم في قمة الجولة الـ21. وأشارت الصحيفة إلى أن مهاجم جنوة السابق ونجم الروسونيري الحالي “بياتيك” لن يشارك من بداية المباراة بل سيدفع به المدرب جينارو جاتوزو خلال اللقاء.

وأخيرا صحيفة “لا جازيتا ديللو سبورت”، التي خرجت بعنوان: “ميلان.. 8 أيام نارية”، في إشارة إلى مواجهة ميلان مع نابولي اليوم في الدوري، ثم يتقابل الفريقان مرة أخرى يوم الثلاثاء المقبل في ربع نهائي كأس إيطاليا، قبل أن يواجه الروسونيري روما في الجولة الـ22 بالدوري يوم 3 فبراير المقبل.

وقالت الصحيفة في عنوان آخر: “بيريسيتش يطلب الرحيل”، في إشارة إلى أن اللاعب الكرواتي إيفان بريستيش الذي لم يقدم المستوى المتوقع منه مع الإنتر ميلان. وأشارت الصحيفة إلى أن قيمة الصفقة تتتراوح بين 35 و40 مليون يورو للاستغناء عن اللاعب خاصة مع اهتمام مانشستير يونايد الإنجليزي بالكرواتي الدولي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى