الرياضة العالمية

ريميسا بالإيطالي| يوفنتوس بطل الشتاء.. وأزمة ميلان وإنتر في أعياد الميلاد

أحمد مصطفى

أبرزت الصحف الإيطالية الصادرة اليوم، مباريات أمس من الجولة الـ17 من الدوري الإيطالي الممتاز، والتي وصفت فيها اليوفنتوس بأنه “بطل الشتاء” بعدما نجح في الوصول للنقطة الـ49 من 17 مباراة بـ16 فوز ا وتعادل وحيد وبدون هزيمة، ليواصل تحقيق أرقامه القياسية هذا الموسم.
 

كما ركزت الصحف على التعادل المخيب لإنتر ميلان أمام كييفو فيرونا، الذي تعادل في الدقيقة الـ91 من المباراة لتنتهي بننتيجة 1/1، وكذلك الهزيمة المدوية لإيه سي ميلان أمام فيورنتينا بهدف دون رد. 

وتناولت أيضا فوز نابولي على سبال بهدف نظيف ليصل إلى النقطة الـ41 ويحافظ على فارق 8 نقاط مع اليوفي المتصدر.

واحتفظ لاتسيو بالمركز الرابع برصيد 28 نقطة بعد فوزه أمس على كالياري بثلاثة أهداف مقابل هدف، مستغلا  هزيمة الميلان أمام الفيولا. ويحتل الميلان الآن المركز الخامس برصيد 27 نقطة.
 

 

وخرجت صحيفة”لاجازيتا ديللو سبورت” بعنوان: “ضربة قوية لسباليتي.. النيروأتزوري يسقط أمام فريق في قاع الترتيب”، في إشارة إلى تعادل الإنتر بقيادة المدرب لوتشيانو سباليتي، مع كييفو فيرونا الذي يتذيل ترتيب السيرا آه برصيد 5 نقاط فقط.

وحافظ الإنتر على تقدمه حتى الدقيقة الـ91 قبل أن يتمكن كييفو من إحراز هدف التعادل بطعم الفوز.

 وعلى الجانب الآخر من غلاف الصحيفة، تجد صورة ليهجواين مهاجم الميلان،مع عنوان: “آخر إنذر لجاتوزو.. كييزا منح الفوز للفيولا وميلان يعطي رينو فرصة لمباراتين”.

وتوضح الصحيفة أن إدارة الميلان منحت مدرب الفريق جينارو جاتوزو فرصة لمباراتين لتصحيح المسار، بعد الهزيمة أمام فيورنتينا بهدف فيدريكو كييزا.

وفي حال لم يتمكن جاتوزو من تحقيق النتائج الإيجابية خلال المباراتين القادمتين على الأقل فقد يكون مصيره الإقالة.  كما أشارت إلى استمرار  الأداء المخيب للآمال لمهاجم الروسونيري “جونزالو هيجواين”.

 

وأولت “لاجازيتا”، اهتماما كبيرا بفوز اليوفنتوس على روما وعنونت “عيد الميلاد مع السيدة العجوز.. يوفي بطلا للشتاء برقم قياسي من النقاط”. 

ونجح “البيانكونيري” في اصطياد الذئاب بهدف ماريو مانذوكيتش الحاسم من ضربة رأس، لتصل السيدة العجوز إلى النقطة الـ49 من 16 انتصارا في 17 جولة بالدوري.

 

 

 

أما صحيفة “كورييري ديللو سبورت” فقد عنونت: “اليوفي بطل الشتاء.. الملك ماريو يحسم الأمور مجددا”.

وأشارت الصحيفة إلى أن مانذوكيتش دائما يكون في الموعد في المباريات الكبيرة، وذلك بعدما حسم اللقاء للسيدة العجوز أمام روما بهدف نظيف.

وحول فوز الفيلا على الميلان قالت الصحيفة: “كييزا يضع ميلان في أزمة”، في إشارة إلى أن الروسونيري لم يفوزوا في آخر 3 مباريات. 

وتابعت: “ميلينكوفيتش ودموع الفرح”، في إشارة إلى بكاء الصربي سيرجي ميلينكوفيتش بعدما أحرز هدفا في فوز لاتسيو على كالياري بثلاثة أهداف مقابل هدف والصعود للمركز الرابع.

وأخيرا صحيفة “توتو سبورت” التي خرجت بنفس العنوان تقريبا لتقول “يوفنتوس بطل الشتاء، لا يمكن التغلب عليه، وروما ينحني لبطل إيطاليا”.

وأضافت الصحيفة، أن نابولي تمكن من الحفاظ على الفارق بـ8 نقاط بعد فوزه على سبال بهدف أحرزه راؤول ألبيول.

واختتمت الصحيفة “سباليتي وجاتوز.. أزمات أعياد الميلاد”، في إشارة إلى تعادل الإنتر مع كييفو وهزيمة الميلان من فيورنتينا.
 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى