الرياضة الليبية

“ريميسا” ينفرد بنشر شكوى نجوم قرقاش للاتحاد الدولي للملاكمة واللجنة الأولمبية الدولية

قدم محمود الطوليب، رئيس مجلس إدارة نادي نجوم قرقارش، اليوم السبت، احتجاجا رسميا للجنة التسييرية للاتحاد الدولي للملاكمة واللجنة الأولمبية الدولية، بشأن تدخل اللجنة الأولمبية الليبية في استقلالية اتحاد الملاكمة الليبي.

وحصل موقع “ريميسا” على صورة من نسخة المخاطبة الدولية والتي احتج فيها الطوليب على العملية الانتخابية للاتحاد الليبي للملاكمة، والتي جرت صباح الخميس الماضي.

 

 

وذكر الطوليب، في مذكرته أن السلوك الجسيم الذي ارتكبته اللجنة الأولمبية الليبية بالتدخل في استقلالية اتحاد الملاكمة، تمثل في انتهاك واضح لمبدأ استقلالية التنظيم الرياضي الذي وضعته اللجنة الأولمبية الدولية والاتحاد الدولي للملاكمة.

وأضاف: “أن الهدف الرئيسي للجنة الأولمبية الليبية هو التحكم في النتيجة والتأكد من ولاء الأشخاص المنتخبين أثناء التخطيط المسبق لانتخابات اللجنة الأولمبية الليبية القادمة”، موضحا أن هذا المخطط واضح جدا ويتعرض لانتقادات من قبل العديد من الأطراف، كما أنها تشمل اتحادات أخرى”.

وتابع رئيس مجلس إدارة نادي نجوم قرقارش، أن اللجنة الأولمبية أعلنت عن إجراء الانتخابات بشكل مفاجئ دون أي دعوات من الأندية ولا تفويض، ونشرتها على صفحتها على موقع التواصل “فيس بوك”.

وأشار إلى أنها شكلت لجنة الانتخابات التي يرأسها وتتكون من موظفي اللجنة الأولمبية ووضعوا القائمة المعتمدة للأندية التابعة للجمعية العمومية بدون إجراءات واضحة وشفافة، واستبعدوا العديد من الأندية التي تشارك في رياضة الملاكمة لأسباب تستند إلى مستوى الولاء.

وواصل الطوليب، في مذكرة، قائلا: إن هذا التدخل ليس صحيحًا لرياضة الملاكمة في ليبيا لأنها تثير الخلافات التي تدور حولها في اللجنة الأولمبية الليبية وتخلق توترات وانقسامًا بين أعضاء مجلس الإدارة، لافتا إلى رغبته في دعم الاتحاد الدولي للملاكمة واللجنة الأولمبية الدولية للدفاع عن الاتحاد الوطني للملاكمة من كل أنواع التدخلات .

ودعا الطوليب في ختام رسالته الدولية جميع الأطراف بشكل عاجل إلى احترام مواثيق الاتحاد والميثاق الأولمبي .

الجدير بالذكر أن انتخابات الاتحاد الليبي للملاكمة، التي أجريت أمس الخميس، تحت إشراف اللجنة الأولمبية الليبية، بمدرسة الفروسية بأبي ستة، وأسفرت عن فوز قائمة يوسف البهلول السود، بعدما حصلت على 20 صوتًا مقابل 16 صوتًا للقائمة الأخرى، في الانتخابات التي شارك بها 37 ناديًا من مختلف المدن الليبية.

يذكر أن القائمة الفائزة تضم كلا من، يوسف البهلول السود، رئيس المكتب التنفيذي، فرج محمد البدين، نائب الرئيس، رمضان محمد مكاري، الأمين العام، لؤي عبا العالي الجهمي، أمين الصندوق، وعضوية كلا من، عبد السلام المبروك، فرج الرعيض، خالد الحجازي، عبد الكريم مانيطة، ومفتاه البهلول بلوزة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى