الرياضة العالمية

زيدان وبوكيتينو ورودجرز أبرز المرشحين لتدريب يونايتد

كشفت تقارير صحفية أن إدارة مانشستر يونايتد حددت ثلاثة خيارات لتعويض النرويجي أولي جونار سولشاير حال إقالته من تدريب الشياطين الحمر، حيث تعرض المدرب النرويجي لضغوط متزايدة فى الأسابيع الأخيرة بسبب النتائج السيئة،

وأفادت التقارير أن إدارة اليونايتد تشعر بالقلق من النرويجي وبدأوا في التفكير بجدية في تغييره.

وفاز مانشستر في ثلاث مباريات فقط من آخر 10 مباريات فى جميع المسابقات،

وأبرزت الهزيمة 5-0 أمام ليفربول والخسارة 2-0 أمام مانشستر سيتي علامات مقلقة للغاية.

ويحتل يونايتد المركز السادس في الدوري الإنجليزي الممتاز، بفارق 9 نقاط عن تشيلسي المتصدر، قبل مباراة السبت المقبل التي يجب الفوز بها ضد واتفورد.

وبحسب صحيفة “ديلي إكسبريس” الإنجليزية؛ فإن مان يونايتد بدا مترددًا في إقالة سولشاير، الذى يقترب من ثلاث سنوات في الوظيفة، لكن تقريرًا صادرًا عن “ديلي ريكورد” يشير إلى أن الأمور قد تغيرت في رأس المسئولين مؤخرًا.

وبحسب ما ورد أحرز يونايتد تقدمًا في محاولاته للتعاقد مع زين الدين زيدان، الذى انجذب الآن لفرصة تولى المسئولية في أولد ترافورد.

ولا يرتبط زيدان بتدريب أى نادٍ، بعد أن غادر ريال مدريد فى الصيف، ويحرص على العمل مع لاعبيه السابقين رافائيل فاران وكريستيانو رونالدو، وكذلك بول بوغبا الذى حاول مرارًا التعاقد معه وضمه للنادي الملكي في إسبانيا.

وفاز زيدان 49 عامًا بثلاثة ألقاب من بطولة دورى أبطال أوروبا مع ريال مدريد وينظر إليه على أنه مدرب أقل صرامة من أنطونيو كونتي، الذى أجرى النادي محادثات معه قبل انضمامه إلى توتنهام.

ولا يعد الفرنسي الخيار الوحيد للفريق لكن يوجد ترشيحات أخرى مثل بوكيتينو وبراندان رودجرز.

ويقال إن كليهما مهتم بتولي المسئولية فى أولد ترافورد، لكن سيتعيّن على يونايتد دفع تعويضات كبيرة إلى ليستر سيتي وباريس سان جيرمان للتعاقد معهما في منتصف الموسم.

ولم يثير المدرب النرويجي إعجاب اللاعبين الرئيسيين الذين لديهم مخاوف بشأن أساليب تدريبه وتكتيكاته وإدارته داخل المباريات.

ويستأنف يونايتد السبت المقبل مبارياته بالدوري الإنجليزي بلقاء واتفورد قبل مواجهة في دوري أبطال أوروبا أمام فياريال ومواجهات صعبة ضد تشيلسي وأرسنال.

وسيفتقد سولشاير خدمات بوغبا الذى تعرض للإصابة في أوتار الركبة بينما اضطر ماركوس راشفورد للانسحاب من تشكيلة إنجلترا بسبب عدم اكتمال لياقته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى