الرياضة الليبية

سالم صولة يكشف عن آخر استعدادات “فرسان المتوسط” لمواجهة جنوب إفريقيا المرتقبة

أعرب سالم صولة المدير الإداري للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، عن سعادته باختيار دولة مصر الشقيقة، لتنظيم بطولة الأمم الإفريقية “كان 2019″، مؤكدًا أن هذا الاختيار أحيا آمال التأهل للبطولة، لدى فرسان المتوسط.

وقال “صولة”، في تصريحاته للإعلامى علي النويصري: “الجهاز الفني للمنتخب اختار 16 لاعبًا محليًا بجانب عدد من النجوم المحترفين، وقد استقر الجهاز الفني على إلغاء التجمع الذي كان مقررا إقامته في مصراتة هذا الشهر، حتى لا يتم تعطيل الدوري الذي شهدت مبارياته ارتفاعا كبيرا في المستوى، وهو ما يعطي فرصة للمدربين لاختيار الأبرز”.

وتابع: “إلى الآن لم نستقر على الملعب الذي سيحتضن المواجهة المصيرية أمام جنوب إفريقيا، لكن الجهاز الفني يحبذ اللعب على العشب الصناعي، لكن في تونس لا يتوفر مثل هذا الملعب”.

وواصل: “لقد تم الاتفاق مع رئيس اتحاد الكرة المكلف عبد الحكيم الشلماني، على تنفيذ البرامج المعدة للمنتخب في الفترة القادمة، وسنبذل كل الجهد من أجل الاهتمام بكل التفاصيل، وتوفير كل ما يلزم للجهاز الفني للنجاح في هذه المهمة”.

وأشار  سالم صولة، إلى أن الجهاز الفني بصدد عقد مؤتمر صحفي أواخر الشهر الجاري، للكشف عن كافة التفاصيل حول مباراة “الأولاد”.

واختتم المدير الإداري للمنتخب، حديثه قائلاً: “أطالب الجميع في بلادنا، بالوقوف مع المنتخب الليبي في الفترة القادمة، فهي تمثل فرصة حقيقة للكرة الليبية، والجهاز الفني الحالي يعمل بكل همة ووطنية ونتمنى من الله النجاح في عملنا”.

سالم صولة، هو شقيق صالح صولة، وهو لاعب كرة قدم سابق وقد تألق في منتصف الملعب مع فريق المحلة ثمانينيات القرن الماضي، وقد تقلد سالم صولة سابقا عدة مناصب إدارية في الاتحاد الليبي لكرة القدم “إدارة المسابقات – الإدارة الفنية”، كما مثل ليبيا في عدة مؤتمرات قارية ودولية في مجال الإدارة الرياضية، وتولى منصب المدير الإداري للمنتخب بعد إعفاء عادل الخمسي من منصبه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى