الرياضة الليبية

“سوبر ليبيا” يحول انظار العالم نحو الشرق!

باتت الدول العربية  مسرحا لإستضافة أهم الأحداث والمناسبات الكروية العالمية، والتى يعد اعظمها على الإطلاق مونديال 2022، الذى ستتشرف دولة قطر بتنظيمه.

كأس العالم لن يكون الحدث الأشهر فى الوطن العربي فقط خلال الفترة المقبلة، فبالأمس قرر الاتحاد الإسباني إسناد مهمة تنظيم السوبر الإسباني الذى سيقام منتصف الشهر المقبل بين اشبيلية وبرشلونة، لدولة المغرب الشقيقة، فى حين قرر نظيره الإيطالى إقامة بطولته التى ستجمع بين الميلان ويوفنتوس على الأراضى السعودية.

لاشك ان بلدنا الحبيبة، ليبيا، كانت سباقة فى ذلك وكان لها الدور الأكبر فى تحويل بوصلة الدول الأوروبية نحو الشرق، بعدما حملت على عاتقها مسئولية تنظيم ثاني بطولة للسوبر الإيطالى خارج الحدود الإيطالية والأولى من نوعها بالشرق الأوسط وذلك فى عام 2002، وهذا ما جعل العديد من الدول الأوروبية تختار ما بين دول المنطقة لإستضافة بطولاتها، بعد أن انتهت تلك المخاوف على يد التنظيم الليبي المتميز لواحدة من اهم بطولات القارة العجوز.

وجمع السوبر الإيطالى الذى أقيم على ملعب 11 يونيه ، بمدينة طرابلس الليبية ،بين يوفنتوس وبارما، والذى انتهى بفوز البيانكونيري باللقب بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى