الرياضة العالمية

“سولشاير” يصل لمباراته رقم 100 مع مانشستر يونايتد بسجلّ أفضل من “فيرجسون”

سيتولى أولي جونار سولشاير مسؤولية مباراته رقم 100 في الدوري الإنجليزي الممتاز، كمدرب لمانشستر يونايتد عندما يُواجه فريقه وولفرهامبتون في مولينو مساء اليوم الأحد.

لقد خضع مشوار المدرب النرويجي للتدقيق في نقاط مختلفة خلال 99 مباراة سابقة، وما زال لم يُتوّج بعدُ بأول لقب كمدرب في أولد ترافورد.

ومع ذلك، دعمه مسؤولو مانشستر يونايتد مؤخرًا بعقد جديد طويل الأجل، في حين يبدو أن الشياطين الحمر قد جمعوا فريقاً قادراً على تحدي الألقاب الكبرى مرة أخرى، بعد وصول جادون سانشو ورفائيل فاران وكريستيانو رونالدو في الصيف.

وتُبشّر الإحصائيات بالخير أيضًا لسولشاير، الذي يُعد سجله في أول 99 مباراة في الدوري أفضل من المدرب الأسطوري السير أليكس فيرجسون.

فاز سولشاير في 52 من أول 99 مباراة له في الدوري الإنجليزي الممتاز كمدرب لمان يونايتد، وتعادل في 28 وخسر 19.

وصل ثمانية مدربين سابقين فقط إلى 100 من المباريات في الدوري مع الشياطين الحمر، ومن بين هؤلاء، فقط إرنست مانجنال المدير من 1903 إلى 1912، وفاز بأكثر من أول 100 مباراة، برصيد 54.

ومع ذلك، فإن السير مات بوسبي وتومي دوشيرتي هما الوحيدان من بين هؤلاء الثمانية الذين فازوا بمباراتهم رقم 100، حيث خسر خمسة منهم، بما في ذلك فيرغسون في عام 1989.

حصد مان يونايتد أربع نقاط من أول مباراتين له هذا الموسم، ويمكن أن يُحطّم رقماً قياسياً في كرة القدم الإنجليزية على الإطلاق، مسجلاً باسم أرسنال في عدد مرات تجنب الهزيمة خارج أرضه إذا تجنب الهزيمة في مولينو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى