أهم الأخبارالرياضة العالمية

شبح النسخة الأخيرة يُهدّد يوفنتوس أمام بورتو وصدام بين إشبيلية ودورتموند في دوري أبطال أوروبا

يستضيف نادي بورتو، نظيره يوفنتوس، في مباراة الذهاب من دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، على ملعب الدراجاو، مساء اليوم الأربعاء، في تمام العاشرة مساءً بتوقيت ليبيا.

تم إقصاء يوفنتوس في هذه المرحلة من المسابقة الموسم الماضي، عندما خسر أمام ليون، حيث خسر فريق “السيدة العجوز”، “1-0” في ليون، قبل أن يفوز “2-1” في تورينو؛ بفضل ثنائية كريستيانو رونالدو، ومع ذلك؛ تأهل ليون بفضل التسجيل خارج أرضه، قبل الفوز على مانشستر سيتي، في الجولة التالية.

في مراحل المجموعات من مسابقة هذا الموسم؛ احتلّ يوفنتوس صدارة مجموعته المكوّنة من “برشلونة ودينامو كييف وفيرينكفاروس”.

نتيجة بحث الصور عن بورتو واليوفنتوس

أنهى كل من يوفنتوس وبرشلونة، دور المجموعات برصيد 15 نقطة من ست مباريات في المجموعة، ومع ذلك احتلّ فريق أندريا بيرلو، المركز الأول؛ بسبب سجل أفضل في المواجهات المباشرة ضد برشلونة.

إن جانب بيرلو في حالة من الفوضى في الوقت الحالي، لم يفوزوا في آخر مباراتين، ومع ذلك، فقد فازوا بست مرات متتالية قبل ذلك، لذا لم يحن وقت الذعر بعد.

في مباراتهم الأخيرة، خسر يوفنتوس “1-0″، أمام نابولي، في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، من ركلة جزاء في الشوط الأول من لورنزو إنسيني؛ أثبتت في النهاية أنها كافية لحسم المباراة.

ويحتل يوفنتوس، حاليًا، المركز الرابع في دوري الدرجة الأولى الإيطالي بفارق تسع نقاط عن إنتر المتصدر، ولـ”البيانكونيري” مباراة مؤجلة.

من ناحية أخرى، تأهل بورتو لدور الـ16 من خلال احتلاله المركز الثاني بعد مانشستر سيتي في المجموعة الثالثة، ومع ذلك؛ فإن مستواهم الأخير لم يكن مشجعًا على الإطلاق، فلقد تعادلوا في آخر أربع مباريات في جميع المسابقات.

هم، أيضًا، بالكاد في سباق لقب الدوري البرتغالي، حيث يتقدم سبورتنغ لشبونة بفارق عشر نقاط، مع لعب 19 مباراة في الموسم.

نتيجة بحث الصور عن نادي بورتو

لم يهزم بورتو، يوفنتوس، في أربع مباريات تنافسية سابقة بين الجانبين، وفاز العملاق الإيطالي بثلاث من تلك المباريات، حتى الآن.

التقى الفريقان في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا 2016-2017، عندما فاز يوفنتوس “3-0” في مجموع المباراتين.

سيغيب عن مدرب بورتو، سيرجيو كونسيساو، الظهيران “نانو وزيدو سانوسي”، ويعاني لاعب خط الوسط أوتافيو، أيضًا، من إصابة عضلية، وتم استبعاده من هذه المباراة.

بينما تعرض النجم الكولومبي، خوان كوادرادو، للإصابة في مباراته الأخيرة ضد نابولي، وسيغيب عن هذه المباراة.

سيخوض يوفنتوس هذه المباراة، أيضًا، دون “باولو ديبالا وآرون رامسي وآرثر”.

في التوقيت نفسه، يلتقي فريق إشبيلية مع نظيره بوروسيا دورتموند، على ملعب رامون سانشيز بيزخوان.

وشهد الفريقان سجلاً أوروبيًا حافلاً بالأحداث حتى الآن، وسيرغبان في الفوز بهذه المباراة.

استمتع إشبيلية بأداء ممتاز في الدوري الإسباني، حتى الآن، ووجدوا أنفسهم في المراكز الأربعة الأولى في جدول الدوري بعد سلسلة من النتائج التي لا تشوبها شائبة، وتغلب الأندلسيون على هويسكا بالفوز “1-0″، في هذا الأسبوع، وسيكونون واثقين قبل هذه المباراة.

عانى بوروسيا دورتموند من تذبذب النتائج في الدوري الألماني، هذا الموسم، وسيحتاج إلى ضرب رقعة أرجوانية لتمديد مسيرته في دوري أبطال أوروبا.

 

وتعادل الفريق الألماني مع هوفنهايم، في مباراته السابقة، ولا يمكنه تحمّل الانزلاق في هذه المباراة.

نتيجة بحث الصور عن نادي اشبيلية

 

يتمتع إشبيلية بسجل جيّد أمام بوروسيا دورتموند، وفاز بواحدة من مباراتين رسميتين، أقيمتا بين الفريقين، ولم يهزم بوروسيا دورتموند، إشبيلية، مطلقًا، وسيتعين عليه الصعود إلى الصدارة، هذا الأسبوع.

التقى الفريقان في الدوري الأوروبي في مباراة ذهاب وإياب، قبل أكثر من عقد، تفوق إشبيلية على بوروسيا دورتموند بقيادة يورغن كلوب في 2010، وسيرغب في تحقيق نتيجة مماثلة هذا الشهر.

نتيجة بحث الصور عن نادي اشبيلية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى