الرياضة العالمية

“جوارديولا” يخشى من تفشي “كورونا” بعد عودة المحترفين لمنتخباتهم

أبدى المدير الفني لفريق “مانشستر سيتي”، بيب جوارديولا، مخاوفه من أن التوقف خلال شهر مارس، للسماح للاعبين بمشاركة منتخباتهم الوطنية في المباريات الدولية؛ قد يؤدي إلى ارتفاع حالات الإصابة بـ كوفيد 19 في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأوضح “جوارديولا” أن “مانشستر سيتي” لن يمنع لاعبيه من السفر للعب ضمن صفوف المنتخبات الوطنية؛ مشيرًا إلى أنه سيحثّ لاعبيه على التزام أقصى درجات الحذر واليقظة خوفًا من الإصابة بالفيروس.

وأكد “جوارديولا” أن مسؤولي الدوري الإنجليزي الممتاز يجب أن يكونوا قلقين بشأن فترة التوقف الدولي المقبلة في مارس.

وسجّل الدوري الإنجليزي الممتاز حالتين إيجابيتين خلال الأسبوع من 8 إلى 14 فبراير ، وهو المعدل نفسه في الأسبوع السابق، يعتبر أقل معدّ إجمالي هذا الموسم.

ومع ذلك، ونظرًا لأن “السيتي” كان من بين الأندية التي شهدت تفشي “كوفيد” خلال هذا الموسم؛ يشعر “غوارديولا” بالقلق من أن الأرقام قد ترتفع عندما يسافر اللاعبون إلى الخارج لحضور المباريات الدولية.

وردًا على سؤال عما إذا كانت هناك محادثات بين الأندية والاتحادات الوطنية، قال “جوارديولا”: لا، لكنني لا أعرف الوضع، أعتقد أن الدوري الإنجليزي الممتاز يجب أن يتخذ المزيد من الإجراءات، وكذلك على مستوى كافة الدوريات.

وأضاف: أعلم أن الاتحادات الوطنية بحاجة للعب من أجل التأهل وخوض المباريات الودّية والتحضير لبطولة أوروبا في الصيف. هذا أمر طبيعي، لكن كانت هناك الكثير من الحالات في الدوري الإنجليزي الممتاز والآن نلاحظ تراجع معدل الإصابات بسبب عدم القيام بأي رحلات.

وأردف: يجب اتباع البروتوكولات، وتنفيذ تعليمات وتوجيهات السلطات الصحية بدقة، ويجب أن نكون حذرين حتى قدوم الصيف، عندما ننهي الموسم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى