الرياضة الليبية

شيلسي الاكثر شعبية فى ليبيا .. هل توافق علي ذلك؟ شارك برأيك

زادت مؤخرا متابعة الجماهير العربية للدوريات  و البطولات الاوروبية، حتي باتت شعبية فرق ايطالية و انجليزية تزاحم انديتنا المحلية فى قلوب عشاق الساحرة المستديرة.

.و اصبحت مواقع التواصل الاجتماعي هي الوسيلة الت يعبر من خلالها الجمهور عن مشاعره و انطباعاته للفرق التي يتابعها، مما ادي الي زيادة الدخول علي تلك المواقع من محبي و عشاق الكرة ..واهتم  موقع  “تويتر”  الشهير بتصنيف الفرق الانجليزية الاكثر انتشارا  وشعبية في كل دول العالم  وذلك عن طريق خريطة تفاعلية تُظهر تنوعاً كبيراً في الفرق المفضلة وسط تنافس شديد بين حوالي أربعة أندية على الشعبية.

وأظهرت الإحصائية أن نادي لندن “تشيلسي” هو الأكثر شعبية بليبيا بين أندية الدوري الإنجليزي بنسبة 22.41%، بينما جاء قي المركز الثاني نادي  آرسنال بنسبة 17.98%  رغم غياب الفريق عن منصات التتويج.

وفي المركز الثالث جاء فريق مانشستر سيتي بنسبة 16.05%، ورابعاً مانشستر يونايتد بنسبة 15.07%., أما المركز الخامس فكان من نصيب ليفربول مع نسبة انتشار 12.59%، وسادساً توتنهام بنسبة 4.18%.

و احتل تشيلسي الصدارة في السعودية وفلسطين والعراق وسوريا والأردن واليمن والكويت وعُمان بالإضافة لمصر، رغم تألق محمد صلاح مع ليفربول مما ساهم بصعود نجم الفريق بين المصريين مؤخرا,ولكن الأمر يبدو مختلفا بالنسبة لبقية دول شمال أفريقيا ، حيث يسيطر فريق آرسنال على الصدارة في كل من تونس والمغرب والجزائر.

واعتمد “تويتر” في هذه الإحصائية على عدد متابعي حسابات الأندية في كل بلد من البلاد.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى