الرياضة العالمية

صحيفة إسبانية تكشف تفاصيل اتفاق برشلونة وأتلتيكو بخصوص صفقة جريزمان

انتهت الأزمة التي طال أمدها لانتقال أنطوان جريزمان الدائم إلى أتلتيكو مدريد مؤخرًا.

انتقل المهاجم الفرنسي الذي كان على سبيل الإعارة لمدة عامين مع نادي العاصمة، بشكل دائم من برشلونة ووقع صفقة جديدة حتى عام 2026 مقابل رسوم قدرها 20 مليون يورو بالإضافة إلى المتغيرات.

كشف صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية أدق التفاصيل المالية التي تم الاتفاق عليها لإتمام الانتقال من برشلونة إلى أتلتيكو.

في البداية يقال إن السعر الثابت الحقيقي للفرنسي يبلغ حوالي 18 مليون يورو، على الرغم من أنه تم تحديده بمبلغ 20 مليون يورو لأن المتغير الأول المنصوص عليه في العقد يسهل تحقيقه إلى حد ما، أي تأهل أتلتيكو لدوري أبطال أوروبا العام المقبل.

يتم تعديل المتغيرات الأخرى حسب تقدم أتلتيكو في المنافسة الأوروبية، أولاً، سيتعيّن على الروخي بلانكوس دفع مليوني يورو إضافية إذا وصلوا إلى الدور ربع النهائي من المسابقة.

وفي الوقت نفسه، يتم حجز مليوني يورو التالية في حالة فوز فريقه بأي لقب رسمي، وبالتالي، إذا تم استيفاء المعايير المذكورة، سيحصل برشلونة على ما يصل إلى 24 مليون يورو من بيعه.

ومن المثير للاهتمام أن برشلونة احتفظ أيضًا بحقوق بيعه في المستقبل، في حال قرر أتلتيكو بيع مهاجمه في المستقبل، فإن أي رسوم يتم تلقيها فوق 18 مليون يورو حتى 40 مليون يورو ستذهب إلى برشلونة.

تجدر الإشارة إلى أن الاتفاقية الأولية بين برشلونة وأتلتيكو مدريد تضمنت خيار شراء إلزاميًا بقيمة 40 مليون يورو للأخير.

كان الشرط الوحيد الذي يمكن أن يمنع أتلتيكو من دفع الرسوم هو تجنب مشاركته لأكثر من 45 دقيقة في 50٪ من المباريات التي كان متاحًا لها.

استفاد الفريق الذي يتخذ من مدريد مقرًا له إلى حد أن برشلونة اضطر إلى تسوية مقابل رسوم أقل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى