الرياضة العربية

صدمة قوية لمنتخبي تونس والمغرب بسبب قرار الدوري الفرنسي

كشفت صحيفة “ليكيب الفرنسية” عن صدمة قوية لأغلب المنتخبات العربية، عندما أكدت أن أندية الدرجة الأولى والثانية الفرنسية قررت رسميًا رفض تسريح لاعبيها لمنتخباتهم المتواجدة خارج منطقة الاتحاد الأوروبي، للالتحاق بمعسكرات بلادهم خلال الشهر الحالي لخوض غمار التصفيات القارية.

وأوضحت الصحيفة الفرنسية، أن رابطة المحترفين الفرنسية أصدرت بيانًا بشأن هذا الأمر عندما أكدت أن رؤساء أندية الدوري الفرنسي في الدرجة الأولى والثانية توصلوا لاتفاق بينهم يقضي بعدم تمكين المنتخبات خارج لواء الاتحاد الأوروبي من لاعبيها بالدوريات الفرنسية تفعيلا لمراسلة الاتحاد الدولي لكرة القدم التي تتضمن مجموعة كبيرة من القيود بخصوص السفر في ظل الوضع الوبائي وفيروس كورونا الذي يشهده العالم.

ويشكل هذا القرار صدمة للناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش، ومنذر الكبير مدربا منتخبا المغرب وتونس اللذان يستعدا للإفصاح عن لائحة المنتخبين استعدادًا للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية بالكاميرون العام القادم.

وأبرز محترفي المنتخب التونسي في فرنسا هو ديلان بروون في ميتز ، وهبي الخزري الذي يلعب بسانت إيتيان الفرنسي، سيف الدين الخاوي، علي العابدي، أما أبرز المحترفين المغاربة في فرنسا كلًا من نايف أكرد وسفيان بوفال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى