أهم الأخبارالرياضة العالمية

صراعٌ ناريٌ بين تشيلسي وليستر سيتي يُحدّد شكل المربع الذهبي في الدوري الإنجليزي

تُقام، اليوم الثلاثاء، أربع مبارياتٍ مهمةٍ وقويةٍ في الدوري الإنجليزي الممتاز، تشهد صراعًا على مركز المربع الذهبي، بعد أن ضمن فريق مانشستر سيتي التتويج بلقب الدوري.

وتبدأ الإثارة مباراة مهمة لفريق مانشستر يونايتد أمام نظيره فولهام، في تمام السابعة مساءً بتوقيت ليبيا، ضمن منافسات الجولة الـ36 من البريميرليغ.

يسعى مانشستر يونايتد للعودة إلى طريق الانتصارات، عندما يرحب بفولهام في أولد ترافورد، اليوم.

لم تتبقّ سوى مباراة واحدة فقط غير مباريات اليوم لـ”الشياطين الحمر”، حيث سيلعب مانشستر يونايتد مع ضيفه فولهام، في مباراة تشهد عودة الجماهير إلى الملعب.

اتخذ مانشستر يونايتد خطواتٍ إيجابيةً نحو ترسيخ نفسه كمنافس مناسب على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، وقد يكونون أقل بكثير من الجيران والبطل الجديد مانشستر سيتي، لكن علامات التحسن واضحة، لكنّ “الشياطين الحمر” دخلوا هذه المباراة بعد الهزائم المتتالية على أرضهم، الأسبوع الماضي.

من ناحية أخرى، كان فولهام أحد أكثر الفرق مرونة في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، في الوقت نفسه كان خجولًا للغاية في معظم الأحيان، وهو ما ساهم بدوره في هبوطهم مرة أخرى، ولقد كان أيضًا في مأزق، مؤخرًا، حيث يعود فوزهم الأخير في أوائل مارس.

مباراة الدور الأول، التي أقيمت في كرافن كوتيدج في يناير الماضي، شهدت تأخر مانشستر يونايتد بهدف؛ ليفوز على فولهام 2-1.

وفي تمام الثامنة مساءً؛ يلتقي فريق مانشستر سيتي البطل الجديد مع نظيره برايتون على ملعب الأخير.

يأمل مانشستر سيتي، بطل إنجلترا المتوج حديثًا ، في الحفاظ على صدارة الترتيب بفارق 13 نقطة ، حيث يواجه برايتون هوف ألبيون، يوم الثلاثاء.

يستعد مانشستر سيتي لمباراته الأخيرة خارج أرضه في هذه النسخة من الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يُسافر إلى ملعب أميكس؛ لمواجهة برايتون.

لا يملك الأبطال الإنجليز الذين توجوا حديثًا أي شيء يلعبونه سوى ممارسة بعض المباريات الحيوية، قبل نهائي دوري أبطال أوروبا أمام تشيلسي، في نهاية هذا الشهر.

لعب فريق السيتزنز، مؤخرًا، ضد نيوكاسل يونايتد، وعاد من نتيجة 3-2 ليفوز بالمباراة 4-3، وقد تكون الأمور أكثر صعوبة لأنها تأخذ وحدة برايتون القوية، في منتصف الأسبوع.

على الرغم من تباطؤ “طيور النورس” فوق منطقة الهبوط بقليل، فقد ضمنوا مركزهم في الدرجة الأولى بسبب تقدمهم الصحي بفارق 11 نقطة عن فولهام، صاحب المركز الـ 18.

واحدةٌ من النقاط الرئيسة من موسم برايتون، حتى الآن؛ هي حقيقة أنهم ببساطة لم يسجلوا ما يكفي من الأهداف على الرغم من امتلاكهم واحدة من أعلى الفرص الإبداعية في الدوري.

في الوقت نفسه، لديهم أفضل سجل دفاعي في النصف السفلي من جدول الدوري، ويجب أن يظلوا صامدين مرة أخرى، في مواجهة الأبطال، هذا الأسبوع.

المباراة الأهم، التي ستكون نتيجتها محط اهتمام الكثير من الأندية وستُحدّد شكل الصراع في المربع الذهبي، هي التي تجمع بين تشيلسي وليستر سيتي في مواجهة حاسمة.

يتصارع الفريقان على مواقع دوري أبطال أوروبا، عندما يستضيف تشيلسي ليستر سيتي في ستامفورد بريدج، في تمام التاسعة والربع بتوقيت ليبيا.

يحتلّ تشيلسي، حاليًا، المركز الرابع في جدول الدوري، بفارق نقطة واحدة فقط عن ليفربول في المركز الخامس، مع تقليص الريدز الفارق بعد فوز مثير 2-1 على وست بروميتش ألبيون، يوم الأحد.

في غضون ذلك، يتجه البلوز إلى مباراة الثلاثاء على خلفية الهزائم المتتالية 1-0 أمام أرسنال في الدوري وليستر سيتي في نهائيات كأس الاتحاد الإنجليزي.

ولكن نظرًا لمدى مرونتهم تحت قيادة توماس توخيل؛ فمن المتوقّع رد فعل قوي.

في غضون ذلك، سمح ليستر لتشيلسي بتقليص الفارق أمامهم إلى نقطتيْن فقط، بعد أن كان واضحًا في المركز الثالث.

أدى التعادل مع ساوثهامبتون والخسارة أمام نيوكاسل يونايتد إلى إضعاف فرصهم، لكن بريندان رودجرز حقق نجاحًا كبيرًا، الأسبوع الماضي، عندما هزم مانشستر يونايتد، لأول مرة، في أولد ترافورد قبل الفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي للمرة الأولى، في نهاية الأسبوع.

شهدت مباراة الدور الأول، التي جرت في يناير في وقت سابق من هذا العام، فوز ليستر على تشيلسي 2-0، بينما ظهر مرة أخرى منتصرًا في آخر لقاء له في كأس الاتحاد الإنجليزي، في بداية الأسبوع.

أما المباراة الرابعة؛ فتجمع بين ساوثهامبتون وليدز يونايتد في تمام السابعة مساءً بتوقيت ليبيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى