الرياضة العالمية

صراع ارسنال والسيتي..من ينتصر أفكار جوارديولا أم طموح إيمري؟

يترقب عشاق ومحبى الساحرة المستديرة وجبة كروية دسمة في مواجهة نارية تجمع بين آرسنال وضيفه مانشستر سيتي، مساء اليوم الأحد، في الجولة الأولى من عمر منافسات الدوري الإنجليزي.

ويفتتح النادى اللندنى عهد مدربه الجديد ،الإسباني أوناي إيمري بعد فك ارتباط طويل دام 22 عاماً مع الفرنسي آرسين فينجر، المدير الفني التاريخي للنادي، فى المقابل يستهل المان سيتي حملته للدفاع عن لقب البريميرليج، مع مدربه الإسباني بيب جوارديولا.

“ريميسا” يستعرض أبرز ملامح هذه المواجهة فى التقرير التالى :

التاريخ يتحدث

تقابل فريقا ارسنال والمان سيتي 183 مرة على مدار تاريخهما وفي أغلب البطولات التي شارك بها آرسنال والسيتي، وبشكل عام يتفوق الجانرز بواقع 89 فوزاً مقابل 47 للسيتي و47 تعادلاً، وسجل المدفعجية 300 هدف وأحرز السيتي 217 هدفاً.

 

ويذهب أزرق مدينة مانشستر للمرة الـ 92 إلى ملعب آرسنال باحثاً عن الفوز السادس عشر على الجانرز في عقر دارهم بعد الخسارة في 54 مناسبة والتعادل 22 مرة.

وفي آخر 3 مواجهات، تذوَّق النادى اللندنى مرارة الهزيمة أمام السيتي بنتيجة 3-1 بالدوري، ثم ثلاثية نظيفة في نهائي كأس الرابطة، ثم بالنتيجة نفسها بالدور الثاني للدوري.

طموح إيمري

يملك المدرب الإسباني أوناي إيمري طموحًا لا محدود من أجل إعادة البريق المفقود لنادي آرسنال، حيث يدخل الموسم بعدما دعم آرسنال بصفقات ليست عديدة مع ضياع صفقات أخرى طلبها المدرب الإسباني ولم تكتمل

ويعتمد إيمري في خططه على الكثافة العددية في وسط الملعب ، ومنح الحرية لثلاثي الخط الهجومي.

إيمري ضد البيب

هذه المواجهة ستجمع بين مدربين كبيرين ينتميان للكرة الإسبانية الجميلة التي تعتمد على النزعة الهجومية بغض النظر عن التفاصيل الفنية التي تختلف من مدرب لآخر.

ويتفوق جوارديولا بشكل كاسح في مواجهاته ضد إيمري التي بلغت 10 مرات، فاز خلالها البيب 6 مرات وتعادلا في 4 مناسبات ولم يحصد إيمري أي انتصار.

إنذار السيتيزنز

يرغب المان سيتي فى توجيه إنذار قوي لفرق المسابقة،  ويسعى لبداية قوية في مشواره الطويل مع استيعاب الفريق الكامل لأفكار مدربه جوارديولا.

ويعتمد السيتي على الأفكار نفسها القائمة على الاستحواذ والتحرك السريع دون كرة ومهارات نجوم الخط الأمامي في تشكيلة البيب التي تضع الرهان على المثلث الهجومي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى