الرياضة العالمية

صرع الحذاء الذهبي يشتعل بين ميسي و صلاح

اشعل الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الأسباني الصراع على الحذاء الذهبي، بعد الثلاثية التي سجلها أمس، بالدوري الأسباني.

وقاد النجم الأرجنتيني فريقه إلى التتويج بلقب الدوري الأسباني الممتاز لكرة القدم، رسميًا عقب تغلبه على نظيره ديبورتيفو لاكورونا، بنتيجة 4/ 2 ، في المباراة التي جمعتهما على ملعب الأخير، وتمكن البرغوث من تسجيل 3 أهداف من رباعية فريقه أمس، رفع بها رصيده من الأهداف إلى 32 هدفًا، يتصدر بها جدول هدافي الدوري الأسباني.

وتخطى لاعب الفريق الكتالوني اللاعب المصري محمد صلاح، جناح فريق ليفربول الإنجليزي، الذي يمتلك في رصيده 31 هدفًا، يحتل بها صدارة جدول هدافي الدوري الإنجليزي.

وباتت مهمة الفرعون للظفر بالحذاء الذهبي صعبة للغاية، بعدما تخطاه اللاعب الأرجنتيني الذي يتبقى له 4 مواجهات في الليجا الأسبانية أمام ريال مدريد في الكلاسيكو، وفياريال وليفانتي وريال سوسييداد، فيما يتبقى للريدز مواجهتان أمام تشيلسي على ملعب الأخير في مواجهة صعبة للغاية، وبرايتون في الجولة الأخيرة بالبريميرليج على ملعب أنفليد.

سجل ليونيل ميسي وتفوقه من حيث عدد الأهداف المسجلة أو عدد المباريات المتبقية التي يمكن أن يزيد من خلالها حصته التهديفية، يرجح كفته على نظيره المصري الذي بات متأخرًا بفارق هدف ويتبقى له عدد مباريات أقل.

إليكم جدول هدافي المسابقات الخمسة الكبرى في أوروبا

الأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة) 32 هدفًا

المصري محمد صلاح (ليفربول) 31 هدفًا

الإيطالي شيرو ايموبيلي (لاتسيو) 29 هدفًا

البولندي روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونيخ) 28 هدفًا

الأوروجوياني ادينسون كافاني (باريس سان جيرمان) 27 هدفًا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى