الرياضة العالمية

صفقةٌ جديدةٌ ليوفنتوس ضحيتها ديبالا ستوفّر الكثير من المال للنادي

على الرغم من أن جزءًا كبيرًا من مشجعي يوفنتوس لن يكونوا سعداء باحتمال استبدال مهاجم، يبلغ من العمر 27 عامًا، بآخر مخضرم يبلغ من العمر 32 عامًا؛ إلا أن الوضع الاقتصادي الحالي قد يؤدي إلى مثل هذه الخطوة.

وفقًا لصحيفة “لا جازيتا ديلو سبورت”؛ فإن استبدال باولو ديبالا بسيرجيو أجويرو، يمكن أن يكون ضربة مالية لـ”السيدة العجوز”.

يشرح التقرير كيف أن ما يسمى “بمرسوم النمو” من شأنه أن يساعد البيانكونيري في توفير الأموال، إذا قاموا بتنفيذ هذا التحويل المقترح.

المرسوم يساعد أندية الدوري الإيطالي في التعاقد مع لاعبي كرة قدم أجانب بفضل خصم ضريبي بنسبة 50 % على إجمالي رواتب اللاعبين والمدربين الذين لم يعيشوا في إيطاليا، خلال السنوات الخمس الماضية.

كما هو معروف الآن؛ يرفض ديبالا التوقيع على تمديد العقد الذي سيكسبه عشرة ملايين يورو في الموسم.

لا يمثّل هذا الرقم سوى صافي رواتب اللاعب، لكنه سيكلف فعليًا خزينة النادي حوالي 20 مليونًا بما في ذلك الضرائب، ومع ذلك، يطلب اللاعب الأرجنتيني مبلغًا أكبر.

من ناحية أخرى، إذا تمكن يوفنتوس من إقناع أجويرو، الذي سيكون لاعبًا حرًا مجانيًا بنهاية الموسم، بأجور صافية تبلغ حوالي عشرة ملايين يورو؛ فسيتكلف “السيدة العجوز” ما مجموعه 15 مليونًا، وذلك بفضل المرسوم المذكور أعلاه.

انضمّ أجويرو إلى مانشستر سيتي في عام 2011، وأصبح الهداف التاريخي للنادي وله أهداف مؤثرة، وتحديدًا هدفه في الدقيقة الأخيرة ضد فريق كوينز بارك رينجرز، الذي توج بسببه، الفريق بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز في عام 2012.

بعد عشر سنوات لا تُنسى؛ من المقرر أن يُغادر الأرجنتيني الدولي النادي بمجرد انتهاء عقده بنهاية الموسم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى