الرياضة العربية

صلاح أول عربي وإفريقي يفوز بجائزة لاعب الموسم من رابطة الدوري الإنجليزي

واصل النجم محمد صلاح، الجناح المهاجم لفريق ليفربول الإنجليزي، حصد الألقاب خلال الموسم الحالي، بإضافة جائزة جديدة تضاف للجوائز العديدة التي حصدها منذ انتقاله إلى صفوف الريدز مطلع الموسم الجاري قادمًا من روما الإيطالي.

ومنحت رابطة الدوري الإنجليزي جائزة لاعب الموسم إلى صلاح ليصبح أول لاعب عربي وإفريقي يفوز بهذه الجائزة.

وتفوق صلاح على التصويت على الأسباني دافيد دي خيا حارس (مانشستر يونايتد) والإنجليزي هاري كين مهاجم (توتنهام هوتسبير) والإنجليزي جيمس تاركوسكي (بيرنلي) والبلجيكي كيفن دي بروين والإنجليزي رحيم سترلينج (مانشستر سيتي).

وقال نجم الريدز، في تصريحات لموقع ناديه عقب تتويجه بالجائزة: «أنا سعيد للغاية وإنه لشرف لي أن أفوز بهذه الجائزة».

وتابع صلاح: «لقد كنت أريد دوماً أن أعود إلى الدوري الإنجليزي حتى أثبت نفسي لهؤلاء الذين قالوا أنني لم أستطيع النجاح هنا أول مرة».

الجدير بالذكر أن جائزة رابطة الدوري الإنجليزي تختلف عن نظيرتها من رابطة اللاعبين المحترفين إذ إن الجائزة المقدمة من رابطة الدوري الإنجليزي والتي اعتمد التصويت بتلك الجائزة على 10% فقط من أصوات الجماهير بينما باقي النسبة مقسمة على لجنة خبراء أمثال السير أليكس فيرجسون المدير الفني الأسبق لمانشستر يونايتد وآلان شيرار أسطورة منتخب إنجلترا.

ونجح اللاعب المصري في تسجيل 43 هدفًا مع فريقه خلال الموسم الحالي في المسابقات المختلفة بواقع 31 هدفًا في الدوري الإنجليزي، و11 هدفًا في دوري أبطال أوروبا، وهدف وحيد في كأس الاتحاد الإنجليزي.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى