الرياضة العالمية

أرقام قياسية تنتظر صلاح في ختام البريميرليج

مع وصول قطار منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليج» محطته الأخيرة، بات لا صوت يعلو فوق صوت من سيكون الهداف الجديد لأقدم بطولات اللعبة الشعبية الأولى في العالم، بعدما كشفت البطولة رسميًا عن هوية حامل لقب الموسم الرياضي 2017/2018.

وينتظر عشاق الساحرة المستديرة في الوطن العربي، وجماهير ليفربول مواجهات الجولة الأخيرة بشغف من أجل الاحتفال بنجمهما المصري محمد صلاح، الذي يتصدر جدول هدافي البريميرليج قبل أسدال الستار عن منافساته برصيد 31 هدفًا، وبفارق 3 أهداف عن الإنجليزي هاري كين مهاجم توتنهام هوتسبير، الذي يصارع اللاعب المصري على لقب هداف المسابقة.

كما ينتظر محمد صلاح بعض الأرقام خلال مواجهة فريقه الختامية في البريميرليج أمام برايتون في الرابعة مساءً بتوقيت طرابلس، لعل أبرزها ظفره بلقب هداف المسابقة ليكون أول لاعب عربي في تاريخ البريميرليج يفوز بهذا اللقب.

ويطمح صلاح في تحطيم أرقام أساطير مسابقة الدوري الإنجليزي طوال تاريخها في شكلها الجديد من 38 جولة، فبعد أن عادل صلاح الرقم المسجل بأسم الإنجليزي آلان شيرر، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، والأوروجوياني لويس سواريز، كأكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف في موسم واحد من 38 مباراة برصيد 31 هدفًا، بات هدف النجم العربي تخطي هؤلاء النجوم بزيارته لشباك برايتون اليوم.

كما يحتاج صاحب الـ26عامًا إلى تسجيل هدف وحيد ليصبح الهداف التاريخي للريدز خلال موسم واحد بالدوري الإنجليزي، ويعد الأوروجوياني لويس سواريز صاحب الرقم القياسي للعملاق الإنجليزي برصيد 31 هدفًا.

ويسعى صلاح إلى كسر الرقم المسجل باسم الهولندي رود فان نيستلروي مع مانشستر يونايتد، حيث يعد النجم الهولندي أكثر لاعب من البريميرليج سجل أهدافًا في جميع المسابقات برصيد 44 هدفًا خلال موسم 2002 – 2003، ويفصل فرعون الريدز هدف وحيد لمعادلة هذا الرقم، ويحتاج إلى هدفين ليكسر هذا الرقم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى