الرياضة العالمية

ضحايا الإقالات من المدربين بالدوري الإنجليزي تصل إلى 4 والخامس يقترب

يبدو أن الدوري الإنجليزي سيكون في طريقه لنسخة من بطولة الدوري الليبي النسخة الماضية، من ناحية إقالة المدربين.

وكان الدوري الليبي النسخة الماضية شهد عدداً ضخماً من إقالات المدربين، حيث قامت جميع أندية المجموعة الأولى مثلًا بتغيير مدرب الفريق لمرة واحدة على أقل تقدير باستثناء نادي الاتحاد المصراتي، الذي حافظ على مدربه الوطني رضا عطية منذُ بداية الموسم وحتى نهايته.

وعن الدوري الإنجليزي فالإقالات التي يشهدها بهذا العدد هي بالتأكيد شيء يبدو غريباً، خاصة أن الدوريات الأوروبية شعارها الأول هو التخطيط والاستقرار من أجل صالح الفريق.

وعن المدربين المقالين بالدوري الإنجليزي كان آخرهم دانييل فاركي مدرب نوريتش سيتي، الذي تم إقالته اليوم بسبب سوء النتائج في الموسم الحالي، حيث لم يفُز طوال الموسم الحالي سوى في مباراة واحدة فقط، وخسر في 8 مباريات وتعادل في مباراتين.

جاء فاركي ليكون رابع مدرب بالدوري الإنجليزي يتم إقالته بعد نونو إسبريتو سانتو مدرب فريق توتنهام، الذي تم إقالته على خلفية الخسارة بثلاثية دون رد من مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي.

جاء أيضًا بعد إقالة الإسباني إكسيكو مونوز مدرب واتفورد، والذي خلفه الإيطالي كلاوديو رانيري، وأيضًا ستيف بروس في نيوكاسل يونايتد.

ولن يتوقف الأمر عند ذلك الحد، فأصبح أيضًا أولي جونار سولشاير مدرب مانشستر يونايتد مهدداً بعد سلسلة الهزائم التي يتعرض لها الفريق، آخرها اليوم في ديربي مانشستر أمام السيتي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى