الرياضة الليبية

ضياء السباعي.. موهبة ليبية صاعدة في “أم الألعاب”

يزخر وطننا بالعديد من الموهبين، في كافة المجالات، وخاصة الرياضية، منهم من نجح في فرض نفسه على الساحة، ومنهم من لايزال يتحسس طريقه.

“ريميسا” يسلط الضوء على أحد المواهب الأولمبية التي تجعلنا نتفائل خيرا بالمستقبل، نستعرض سيرتها في السطور التالية:

ضياء الدين عامر السباعي، من مواليد 1996، كانت بدايته من الفرق المدرسية عندما لعب في البطولة المدرسية للميدان والمضمار، ومن ثم انتقل للمنافسة في تخصص آخر، حيث تحصل على الترتيب الأول على مستوى مصراتة في لعبة رمي القرص، وكانت بمسافة 22,50 متر.

بعدها تم اختياره من قبل المدرب محمد الجويلي وطلب منه الانضمام لفريق السويحلي، ومن هنا كانت بداية الرحلة نحو الصعود لمنصات التتويج.

كلاعب مسافات، قدم مستوى جيد في أول بطولة علي مستوى المنطقة الوسطى وشارك فيها كان حينها في فئة الناشئين، ومسافة 3000متر تحصل علي الترتيب السادس وبهذا الترتيب جعل من فريقه الحصول على الترتيب الأول كفريق.

وبعدها انتقل لتخصص جديد وفي نفس رياضة أم الألعاب، قام بتجربة في الوثب الطويل ولكن المدرب محمد الجويلي، فضل أن يلعب الوثب الثلاثي والعالي، قدم مستوى جيد في الثلاثي وممتاز في العالي.

و مع الاجتهاد والتمارين، سجل أسمه من أفضل الرياضيين في المنطقه الوسطى في لعبة الوثب الثلاثي، وحقق المركز الثاني لسنتين متتالية في بطولة ليبيا.

كان ضياء ينتظر استدعائه ليمثل ليبيا خارجيًا بحكم نتائجه ولكنه صدم بعدم دعوته.

زر الذهاب إلى الأعلى