الرياضة العالمية

عالم كرة القدم يترقب عودة دوري كوريا الجنوبية غدًا الجمعة

يترقب عالم كرة القدم، عودة دوري كوريا الجنوبية، لتحظى هذه البطولة بمكانة غير مسبوقة عندما ينطلق موسم 2020 المؤجل في جونجو، غدًا الجمعة، ليعطي العالم المحروم من الرياضة كرة قدم من الدرجة الأولى.

 

 

ويفتتح حامل اللقب تشونبوك الموسم عندما يستضيف سوون بلووينجز بطل كأس كوريا الجنوبية في جونجو، في مواجهة تأجلت لأكثر من شهرين بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

 

واشترت محطات تلفزيونية من 10 دول، أغلبها في آسيا وأوروبا، حقوق بث الموسم، وستنقل مباراة الجمعة على الهواء مع تعليق باللغة الإنجليزية على حسابات الدوري في “تويتر” و”يوتيوب”.

 

ولن يسمح بدخول الجماهير للاستاد لحضور المباراة، رغم نجاح كوريا الجنوبية المثير للإعجاب في احتواء انتشار كورونا، لتنتقل من التباعد الاجتماعي إلى العزل اليومي، اعتبارًا من أمس الأربعاء، ووضعت بروتوكولات أخرى من أجل حماية صحة اللاعبين.

 

ومن المقرر أن تحل إيماءة بالرأس محل المصافحة التقليدية قبل المباراة، بينما تم حظر البصق واحتفالات تسجيل الأهداف الزائدة عن الحد. ويتم فحص درجات حرارة اللاعبين وأفراد الجهاز الفني عند دخولهم الاستاد، رغم خضوعهم جميعا لفحوص الكشف عن الفيروس.

وقال لي جونج-كوون مدير الاتصالات في الدوري الكوري، لوكالة أنباء “رويترز”، اليوم الخميس: “قبل أسبوع قررنا خضوع الجميع لفحوص فيروس كورونا حتى لا تكون هناك مخاطر عدوى في حالة التلامس. “وبالتالي فإن حوالي 1100 لاعب ومدرب وإداري خضعوا لفحوص الفيروس، ومن حسن الحظ جاءت كل الاختبارات سلبية”.

 

وحال جاءت عينة أي لاعب أو فرد في الجهاز الفني إيجابية خلال الفترة المتبقية من الموسم، فإن فريقه سيستبعد من المسابقة لمدة أسبوعين. وقال لي، إن الدوري الكوري سيمرر الدروس التي تعلمها إلى روابط الدوري الأخرى حول العالم.

 

 

وسيحظى الدوري الكوري بالاهتمام مع  إعادة اللاعبين للملاعب بينما لا تزال بطولات الدوري الأخرى متوقفة، ويساعد في تعويض تراجع إيرادات مبيعات التذاكر.

وأضاف لي: “أكبر مصدر للإيرادات بالنسبة للدوري والأندية هو حقوق البث التلفزيوني والرعاية. “لحسن الحظ نحظى باهتمام العالم عبر قدرتنا على افتتاح الموسم بصورة مبكرة قليلا، ونأمل من خلال هذا الاهتمام أن نحاول جني المزيد من إيرادات الرعاية والبث التلفزيوني”.

 

يشار إلى أن الدوري الكوري هو أقدم بطولة دوري للمحترفين في آسيا، وانطلق عام 1983.

زر الذهاب إلى الأعلى