الرياضة الليبية

علي الأسود يكتب عن تقانا الكرة الليبية

تحدث نجم الكرة الليبية السابق على الأسود، نائب رئيس النادي الأهلي طرابلس، عن أحد نجوم كرة القدم الليبية بشكل عام والأهلاوية على وجه التحديد الدكتور عياد القاضي، النجم السابق لفريق النادي الأهلي طرابلس والمدير الفني الحالي للمنتخب الوطني للشباب، والذي وصفه بتقانا الكرة الليبية.

ووضع الأسود صورة تجمعه مع د.عياد القاضي، وكتب بوست مطول عبر صفتحه على موقع “فيس بوك”، عن أبرز ما قدمه القاضي عبر مسيرته الطويلة والحافلة مع النادي الأهلي والمنتخب الوطني.

 

وقال الأسود :” صورة تجمعني بالدكتور النجم عياد القاضى، والحديث عنه قد يحتاج إلى الكثير، كيف لا وهو أحد القصص المهمة والجميلة فى الكرة الأهلاوية والوطنية وهو ينتمى الى أسرة رياضية كلها تتنفس كرة القدم.

وأذكر أنه عندما التحق بالأهلى يومها قلنا جميعا وبالصوت العالى إننا تحصلنا على لاعب سوف يسد كل الفراغات في الأهلي، ومنذ البداية تفوق على أقرانه، وقد لا يعرف البعض أن عياد القاضى قد بدأ لعب الكرة مهاجمًا وتحديدًا في مركز الجناح الأيمن، وكان يتلاعب كما يشاء بخصومه بعدها تحول لوسط الملعب وكان يتحرك مثل الغزال ويلسع مثل النحلة، وعندما تحول للدفاع أصبح هو صمام الأمان ومبعث الاطمئنان، ونجح بامتياز فى كل المراكز التي لعب فيها”.

وأضاف :”حملت لمساته إبداعات كروية ومتعة أسعدتنا كثيرا، صاحب مجهود سخي، ولياقة بدنية عالية وحيوية فى الملعب لا تنتهي أبدًا، اعتادت الجماهير الأهلاوية على التغنى به وتعلقت به كثيرًا وكان مصدر السعادة لهم، كان لي الشرف أن أشرف على تدريبه فى مناسبات عديدة، وأذكر أننى أطلقت عليه لقب تيقانا الكرة الليبية وهكذا كنت أناديه دائمًا”.

 

وتابع :”شخصية قوية جدًا داخل الملعب وخارجه، ونفس التألق الذي حققه مع الأهلي حققه مع المنتخب وحجز لنفسه مكاناً مميزا بين الكبار وفي قائمة الإبداع الكروي وكتب اسمه بمداد من نور، مباريات كثيرة كان هو نجمها وفارسها الأوحد وأجبر الجميع على الإعجاب به واحترامه ولازال إلى يومنا هذا ينعم بالتقدير والاحترام”.

وأكمل: “قلت لكم إن الحديث عنه يحتاج للكثير ولا يمكن اختزاله فى منشور.. عياد القاضي أيها السادة اسم كبير وأعطى الكثير لذلك هو يستحق الكثير، وأنا هنا أحببت فقط أن أصافحه وأقول له لقد أسعدتنا ومتعتنا فى مواسم عديدة، وساهمت فى تحقيق الانتصارات والبطولات، ولن ننسى أبدًا بأنك كنت فى يوم من الأيام أحد أبطال الملحمة الأفريقية الأهلاوية الصامدة منذ سنة 1984 وإلى اليوم والتي قادها قيصر الكرة الليبية الهاشمى البهلول، الذي نسأل المولى عز وجل، أن يشفيه ويعافيه ويمتعه بالصحة وطول العمر إن شاء الله”.

وأختتم قائلا :”لك كل التقدير والاحترام دكتور عياد القاضى ليس مني أنا فقط بل من كل الأهلاوية ومن كل عشاق الكرة الليبية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى