الرياضة الليبية

علي البشاري يهنئ جماهير الأهلي بنغازي بالذكرى 73 لتأسيس “الجزارة”

حرص علي البشاري، أسطورة النادي الأهلي بنغازي، على توجيه التهنئة لإدارة وجماهير وعشاق ناديه بحلول الذكرى الـ 73 على تأسيس نادي الجزارة العريق.

ونشر البشاري، صورة له على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” وكتب : “#ألف_مبروك_العيد_73_لكل_جماهير_القلعة_الحمراء”.

 

ويحل يوم الأحد المقبل 19 أبريل الجاري، الذكري الـ  73 لتأسيس النادي الأهلي بنغازي، والذي تأسس في اليوم ذاته من العام 1947.

ويعتبر البشاري أحد اللاعبين الكبار في تاريخ النادي الأهلي والكرة الليبية، والذي قدم الكثير لفريق الأهلي والمنتخب الوطني، فالبشاري هو أفضل ظهير أيسر عرفته الكرة الليبية وتميز بمواصفات اللاعب المتكامل دفاعا وهجوما، كما عرف بالقوة والصلابة في مواجهة مهاجمي الفرق الأخري والتحكم المميز بالكرة والمراوغة ودقة التمرير وقوة التسديد.

كما تميز البشاري أيضا باللعب الهجومي فكثيرا ما كان يعتمد عليه مدربي فريق الأهلي والمنتخب في مراكز الهجوم وكثيرا ماقاد الفريق للفوز وتسجيل الأهداف حتى أنه توج في أحد المواسم هدافا لبطولة الدوري واعتبره كثير من المتابعين والمعاصرين أفضل لاعبي المنتخب الوطني خلال الأعوام من 1982-1988

والأهلي بنغازي هو نادٍ رياضي ثقافي اجتماعي في ليبيا، واختار لشعاره المؤسسون اللون الأحمر وهو عبارة عن قالب على هيئة درع ويضم في داخله نبات السلفيوم التاريخي كدلالة على العراقة والارتباط بالوطن إضافة لحلقات اللجنة الأولمبية الخمس لتدل على رسالة النادي السامية وهي تعزيز الروح الرياضية وجاءت أخيراً لوحة هوية على شكل وثيقة تاريخية تحمل الاسم الرسمي وهو “النادي الأهلي”.

وتأسس النادي بالقسم الرياضي في جمعية عمر المختار برئاسة الدكتور المهدي المطردي، وشاركه التأسيس كل من محمد الصابري، وعبدالله الشريف، ومحمد البيجو، وسليمان بن عمران، ومحمد دومه، وأمحمد الفيتوري.

وكانت مشاركة فريق الأهلي الأولى في بطولة بنغازي للدرجة الأولى لكرة القدم في الموسم الرياضي 1949 – 1950 بداية إيجابية على صعيد تحقيق الألقاب و نيل الكؤوس، إذ تصدر البطولة برصيد 19 نقطة جمعها من التفوق في تسع مباريات والتعادل في مباراة واحدة ولم يفقد نتيجة أية مباراة . ليحصل الفريق على كأس البطولة ليبدأ رحلته الموفقة مع الألقاب والكؤوس .

ويتقدم فريق عمل ريميسا بأطيب التهاني لنادي “الجزارة” العريق وجمهوره الكبير في ليبيا والوطن العربي.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى