الرياضة الليبية

علي صابر لــ ريميسا: اجتماع “عمومية” التايكوندو باطل .. وإحالة المجتمعين للتحقيق

قال علي صابر رئيس المكتب التنفيذي للاتحاد العام الليبي للتايكوندو إن ما قام به نائب رئيس الاتحاد العام علي حسين الشويهدي، وعضو المكتب التنفيذي “عبدالناصر خليفة خير، بالاجتماع مع بعض الأندية في مدينة طرابلس، يعد مخالفة للنظام الأساسي للاتحاد العام الليبي للتايكوندو.

 

وأضاف “صابر” في تصريحات خاصة لـ”ريميسا” أنه وبالرجوع إلى النظام الأساسي للاتحاد العام، وإلى ما أقره المكتب التنفيذي في اجتماعه المنعقد يوم 26 أغسطس بخصوص اعتماد الجمعية العمومية للموسم الرياضي 2017، والذي وقّع عليه كل أعضاء المكتب التنفيذي بمن فيهم “علي الشويهدي” و”عبد الناصر خليفة” اللذان ترأسا الاجتماع غير القانوني بفندق “كورنثيا” ، وبذلك ينطبق عليهما ما جاء في المادة 52 من النظام الأساسي للاتحاد العام.

وأوضح صابر أنه فيما يخص الجمعية العمومية للموسم الرياضي 2019، فقد سبق وصدر عن المكتب التنفيذي القرار رقم 11 لسنة 2020 ، بشأن اعتماد الجمعية العمومية للموسم الرياضي 2019 ، والحاضرون للاجتماع لا يوجد أي منهم ضمن القرار، وبذلك يكون جميع الحاضرين غير ذي صفة في الجمعية العمومية للاتحاد، وأي قرارات تصدر عنهم هي باطلة وليس لها أي أثر ، بل تُحمّلهم مسؤولية قانونية.

 

وأشار صابر إلى أن المكتب التنفيذي للاتحاد لديه جميع الإجراءات القانونية للحفاظ على المركز القانوني للاتحاد، مؤكدا أن المكتب التنفيذي للاتحاد العام قام بإحاطة الاتحاد العربي والإفريقي والدولي بما قام به كل من نائب الرئيس وعضو المكتب التنفيذي من خروقات وكذلك الأندية الغير أعضاء في الجمعية العمومية التي وقعت على المذكرة.

 

واكد صابر الى انه تمت إحالة “علي الشويهدي” إلى التحقيق ، وإيقافه عن مهامه ، وسيتم كذلك إحالة “عبدالناصر خير” إلى التحقيق من قبل المكتب التنفيذي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى