الرياضة العالمية

عودة الدوري الإنجليزي تنتظر موافقة الحكومة البريطانية

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، أن جميع أندية البريميرليج أبدت رغبتها في استكمال مباريات الموسم الجاري 2019 / 2020 بشكل طبيعي .

وقالت الرابطة، في بيان رسمي عبر موقعها، يوم الجمعة، إن الاجتماع الذي عقد مع الأندية لم يشهد التوصل لأي قرارات رسمية، ولكن تم خلاله طرح وجهات النظر حول إمكانية استئناف المسابقة.

 وأضافت أن أولوية الرابطة هي سلامة وصحة اللاعبين والمدربين والإداريين وموظفي الأندية والجماهير والمجتمع بالكامل، متبابعة أن الاتحاد والأندية يدرسون الخطوات الأولى لاستئناف الموسم الحالي.

وأكدت أنه لن يتم اتخاذ أي خطوة قبل الحصول على موافقة الحكومة البريطانية، وبعد استشارة خبراء الصحة والتشاور مع جميع اللاعبين والمدربين.

وأشارت الرابطة إلى أن اللاعبين سيعودون للتدريبات والمباريات وفقا لتوجيهات الحكومة وتحت إشراف خبراء الصحة وبعد التشاور مع اللاعبين والمدربين.

كما شددت رابطة الدوري الإنجليزي عبر حسابها الرسمي، على أن الفرق اتفقت على أهمية استكمال البطولة هذا الموسم، لذلك وافقت على التخلي عن ملاعبها، من أجل ضمان استمرار الدوري وإنهاء الموسم بشكل لائق.

وتعتمد خطة الخبراء على اختيار 10 ملاعب آمنة لإقامة المباريات خلف الأبواب المغلقة، بدون حضور جماهيري، لضمان السلامة والوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى