الرياضة العربية

غدًا | بمشاركة ليبيا.. افتتاح دورة الألعاب الأفريقية في المغرب بمشاركة 54 دولة

 تنطلق، غدًا الاثنين، بشكل رسمي فعاليات دورة الألعاب الأفريقية الـثانية عشر  (الرباط 2019)، والتي يستضيفها المغرب خلال الفترة من 19 حتى 31 أغسطس الجاري بمشاركة  54 دولة أفريقية إذ من المقرر أن  يتنافس آلاف المشاركين عبر  301 مسابقة في 26 رياضة مختلفة.

ويطلق المنظمون إشارة بدء فعاليات الدورة عبر  حفل الافتتاح على ستاد الأمير مولاي عبدالله في العاصمة الرباط.  وأكد وزير الرياضة المغربي رشيد الطالبي العلمي أن حفل الافتتاح سيكون مُشرِّفا ويعكس حضارة المغرب وقيمه وارتباطه الوثيق بالقارة السمراء. كما شدد على أن الحفل سيشهد مفاجآت كبيرة، وسيستغرق بين فترة تقديم الوفود المشاركة حتى نهايته أكثر من ساعتين.

ومن المنتظر أن تقام منافسات ألعاب القوى والكرة الطائرة وكرة السلة وكرة القدم ورفع الأثقال والملاكمة والجمباز والترايثلون وتنس الطاولة والرماية والفروسية والقوس والسهم والمبارزة والتنس في الرباط.

أما فعاليات السباحة وكرة اليد والكاراتيه والجودو والتايكوندو والريشة الطائرة فمن المقرر إقامتها في الدار البيضاء، بينما تستضيف مدينة الجديدة فعاليات المصارعة، وتقام منافسات التجديف والكانوي والكاياك في مدينة الخميسات.

يشار   إلى أن النسخة الأولى دورات الألعاب الأفريقية أقيمت قبل أكثر من نصف في  عام 1965 في الكونغو (برازافيل).

يشار إلى أن تشارك ليبيا فى دورة الألعاب الأفريقية بثلاثة عشرة لعبة، و28 رياضيا و13 مدربا بالإضافة إلى الطاقم الإداري والمالي والطبي للبعثة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى