الرياضة العالمية

غدًا.. تشيلسى وفياريال فى سابع مواجهة إنجليزية إسبانية لفض شراكة السوبر الأوروبي

يتجدد الصراع الإنجليزي الإسباني، على لقب السوبر الأوروبي عندما يلتقي تشيلسي مع فياريال، غدًا الأربعاء، على ملعب ويندسور بارك؛ من أجل التتويج باللقب

ويشارك تشيلسي باعتباره بطلًا لدوري أبطال أوروبا بتفوقه في النهائي الموسم الماضي على مانشستر سيتي بهدف دون ردٍّ، بينما يشارك فياريال كبطل للدوري الأوروبي بعد الفوز في النهائي على مانشستر يونايتد بركلات الترجيح.

وتعد مباراة الغد هي المواجهة السابعة بين الفرق الإنجليزية والإسبانية في منافسات السوبر الأوروبي.

وكانت البداية في عام 1979 عندما واجه نوتنجهام فورست بطل أوروبا للأندية البطلة نظيره برشلونة بطل كأس الكؤوس.

وفاز نوتنجهام ذهابًا على أرضه بهدف دون رد وتعادلا في الإياب بالكامب نو بهدف لهدف؛ ليتوج الفريق الإنجليزي باللقب بفوزه بمجموع المباراتين.

وفي العام التالي مباشرة 1980؛ تواجه نوتنجهام فورست بطل أوروبا للأندية البطلة مع فالنسيا بطل كأس الكؤوس وكانت الغلبة إسبانية هذه المرة.

وفاز نوتنجهام ذهابًا على ملعبه بهدفين لهدف قبل أن يخسر في الإياب بهدف دون ردٍّ ليتوج الفريق الإسباني باللقب.

وفي عام 1982؛ واجه أستون فيلا بطل أوروبا للأندية البطلة نظيره برشلونة بطل كأس الكؤوس وحقق البارسا الانتصار ذهابًا على أرضه بهدف دون ردٍّ، وفاز أستون فيلا إيابًا بثلاثية ليتوّج باللقب.

وواجّه ريال مدريد بطل دوري أبطال أوروبا نظيره تشيلسي بطل كأس الكؤوس في عام 1998 وفاز البلوز بهدف دون ردٍّ.

وعلى الملعب نفسه عام 2012؛ اكتسح أتلتيكو مدريد بطل الدوري الأوروبي نظيره تشيلسي بطل دوري الأبطال برباعية، وكان آخر صدام بين أندية الليجا والبريميرليج في السوبر الأوروبي عام 2017 عندما تفوق ريال مدريد بطل دوري الأبطال على نظيره مانشستر يونايتد بطل الدوري الأوروبي بهدفين لهدف

وبالتالي؛ فإن الحصاد النهائي لمواجهات الأندية الإسبانية والإنجليزية في السوبر الأوروبي ثلاث مرات تتويج وستكون قمة الغد بينهما لفض الشراكة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى