الرياضة العالمية

غضب واسع بين مدربي الدوري الإنجليزي بسبب جدول “البوكسينج داي”

أعرب عدد من مدربي الدوري الإنجليزي الممتاز، عن غضبهم من جدول “البوكسينج داي” المزدحم في البطولة الأقوى في العالم  في كرة القدم.

وانتقد جوزيه مورينيو مدرب توتنهام هوتسبير جدول “البوكسينغ داي” الذي سيجبر فريقه على السفر لمواجهة نوريتش سيتي بعد يومين من الفوز (2/1) على برايتون أند هوف البيون اليوم الخميس.

 

وقال مورينيو في مؤتمر صحفي بعد الفوز على برايتون: “اللعب مجددا يوم 28 سيكون جريمة، هذا ضد كل قواعد علم الأحياء ووظائف الأعضاء، هذا ضد كل القواعد، لكن هذا هو الواقع، لدينا الآن ثلاثة لاعبين يخضعون لإيقاف، هذا الأمر يفتقر تماما إلى العدالة”.

وسيخوض الفريق المباراة المقبلة أمام نوريتش سيتي بدون اللاعب الكوري الجنوبي سون هيونج مين، كما سيغيب عنه أيضا موسى سيسوكو وهاري وينكس، بعد حصولهما على الإنذار الخامس هذا الموسم أمام برايتون.

 

وتأتي تصريحات المدرب البرتغالي، عقب انتقادات وجهها يورجن كلوب مدرب ليفربول للجدول الحافل بالمباريات. وقال المدرب الألماني: “ليس جيدا على الإطلاق، لا يوجد أي سبب لعدم حصول بعض الفرق على أكثر من 48 ساعة بين مباراتين في الدوري، لا توجد مشكلة لدى أي مدرب للعب في اليوم التالي لعيد الميلاد لكن اللعب يوم 26 ثم 28 جريمة، هذا الموسم نلعب يوم 26 ثم 29 لذا فهذا مثل عطلة”.

 

 

 

ووصف بريندان رودجرز مدرب ليستر سيتي الجدول بأنه “يفتقد للمنطق”. وانتقد كذلك  جراهام بوتر مدرب برايتون تأثير المباريات على اللاعبين. وقال بوتر: “الأمر صعب جدا من ناحية اختيار اللاعبين لخوض المباريات، الخبراء في مجال تعافي اللاعبين يقولون إن هذا الأمر ليس جيدا”.

واعتبر روي هودجسون، مدرب كريستال بالاس، أن حصول اللاعبين على يوم واحد للراحة بين مباراتين في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، سيكون أمرا قاسيا  عليهم وقد يعرضهم للإرهاق وخطر الإصابة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى