الرياضة الليبية

غموض مصير “الورفلي والستلو” يثير التساؤلات حول مستقبلهما قبل نهاية الميركاتو

يقترب موسم الانتقالات الصيفية من الانتهاء في قارة أفريقيا ولازالت هناك عدة صفقات تنتظر حسم مصيرها خاصة الثنائي الليبي الدولي سند الورفلي وأنيس السلتو، في ظل كثرة التقارير الصحفية حول الوجهة المقبلة للاعبين.

وأصبح نجما الكرة الليبية بدون وجهة محددة حتى الآن مما يثير التساؤلات حول مستقبلها وسط غموض بشأن موقفهما وهو ما سيؤثر بشكل كبير على المنتخب الوطني الأول الذي سيخوض خلال الفترة المقبلة مواجهات قوية في مشوار التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2021 .  

 

سند الورفلي

 

 تعد صفقة الورفلي أو وجهته المقبلة  محل جدل خاصة بعدما قدمه لاعب منتخبنا الوطني الأول مع الرجاء البيضاوي المغربي في الموسم الماضي. أجبر أداء محترفنا إدارة الفريق المغربي على إجراء مفاوضات معه للبقاء ضمن صفوف الفريق الأول ولكن تقارير أفادت بأن القيمة المالية للصفقة المرتقبة لم يتم حسمها بعد.

وحقق الورفلي مع الرجاء الفوز ببطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية 2018، وكأس السوبر الأفريقي على حساب الترجي التونسي. وبعد موسم رائع لفت لاعبنا أنظار كبار القارة ومن بينهم الترجي التونسي. ودخل أبناء سويقة في مفاوضات جادة مع الورفلي واقتربت الأمور من نهايتها خاصة مع وصول اللاعب إلى تونس ولكن الصفقة تعثرت أيضا بسبب المطالب المادية الكبيرة لمحترفنا على حد قول رياض بنور، المدير الرياضي لنادي الترجي التونسي.

 

 

أنيس السلتو

 

ولا يختلق موقف السلتو كثيرا عن مواطنه الورفلي، إذ يحيط الغموض مستقبل مهاجم فريق النجم الساحلي التونسي والمنتهي إعارته إلى فريق الأهلي طرابلس.
 

وتلقى السلتو العديد من العروض من أندية عربية خاصة من مصر  وتونس ولكن تعثر انتقال اللاعب إلى أحد هذه الأندية بسبب تعنت إدارة النجم التونسي في مطالبها المادية مما فوت على محترفنا الدولي فرصة الانضمام لأحد الأندية التي ستشارك في دوري أبطال أفريقيا والكونفيدرالية قبل غلق باب القيد الأفريقي بنهاية يوليو الماضي.

ولكن وفقا للتقارير  القادمة من المغرب فقد يحل السلتو محل الورفلي في نادي الرجاء البيضاوي.  وقالت مواقع مغربية رياضية أن السلتو  تلقى عروض من أندية مثل الزمالك المصري والوداد المغربي، لكنها أوضحت أن اللاعب يعتزم التنازل عن مستحقاته لمدة موسمين مع  النجم الساحلى التونسى، مقابل الانضمام للرجاء البيضاوي.
 

وأخيرا، فإن  كل هذا الغموض حول مستقبل الورفلي أو السلتو يثير التساؤلات حول مستقبلهما. فهل نشاهد المدافع الليبي في أحد كبار أندية القارة مثل الأهلي المصري أو الترجي التونسي أو الوداد المغربي؟ هل يلعب السلتو في الرجاء المغربي البيضاوي ليعزز خط هجومه؟.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى